fbpx
نقابة المحامين

مجدي سخي يكشف سبب عدم عرض الميزانيات على الجمعية العمومية للمحامين

كشف المحامي مجدي سخي، وكيل مجلس النقابة العامة للمحامين، عن أسباب عدم عرض ميزانيات النقابة لعامي ٢٠١٩ و٢٠٢٠ على الجمعية العمومية التي تم عقدها أمس لانتخاب النقيب العام.

وقال سخي، في تصريحات خاصة لـ”الدستور”: “رغم أن القانون ينص على عرض الميزانيات على الجمعيات العمومية إلا أن الجمعية العمومية التي عقدت أمس كانت خاصة بانتخابات النقيب فقط، ومنظمة قانونًا دون الإشارة إلى عرض الميزانيات عليها”.

وأشار إلى أن مجلس النقابة كان حريصًا على إتمام الانتخابات بسلامة وانتظام، مؤكدًا: “حققنا ذلك بالفعل”.

وكانت اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، برئاسة المستشار عبدالناصر أبوالعزم عيسى، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، أعلنت فوز عبدالحليم علام، نقيبًا للمحامين، في الانتخابات التي تمت على مقعد النقيب العام.

ويكمل علام الفترة المتبقة من فترة النقيب الراحل رجائي عطية، في منصب نقيب المحامين، لمدة تقارب العام والنصف فقط، قبل عقد انتخابات شاملة في مارس 2024 على عضوية المجلس والنقيب.

وأكدت اللجنة القضائية أنه قد أُجريت هذه الانتخابات في ظروف بالغة الصعوبة استطاعت النقابة أن تعبرها وتثبت أنها قادرة على مواجهة الصعوبات، ويرجع ذلك كله إلى حكمة أعضاء مجلس النقابة وفطنتهم وحسهم الوطني العالي.

وأدلى 45 ألفًا و983 محاميًا بصوتهم في الانتخابات من أصل 289 ألفًا لهم حق التصويت في الانتخابات، بأصوات صحيحة بلغت 45 ألفًا و298، حصل عبدالحليم علام منها على 25267 صوتًا، فيما حلّ ثانيًا نبيل عبدالسلام، بإجمالي أصوات بلغت 15002 صوت، وجاء في المركز الثالث أحمد جمعة بعدد أصوات 1969 صوتًا ثم عمر هريدي بـ1618 صوتًا.

 

مصدر الخبر | موقع الدستور

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock