fbpx
الهيئات القضائية

مجلس الدولة يندد بالجرائم الإسرائيلية تجاه قطاع غزة

مجلس الدولة يندد بالجرائم الإسرائيلية تجاه قطاع غزة

ندد المستشار عادل فهيم محمد عزب – رئيس مجلس الدولة والسادة المستشارون أعضاء المجلس وجميع العاملين بمجلس الدولة، بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي تجاه أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق والمدنيين العزل بقطاع غزة، من جرائم حرب الإبادة الجماعية والتجويع والحصار وتهجيرهم قسريًا بغرض تصفية القضية الفلسطينية، وهدم للمنازل على قاطنيها وكلها تشكل جرائم حرب تخالف أحكام القانون الدولي العام والإنساني واتفاقيات جنيف، والقيم الإنسانية والدينية والإعلانات والمعاهدات والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان.

وأضاف أنها تستوجب المحاكمة الجنائية الدولية لما تمثله هذه الجرائم من اعتداء غاشم على الإنسانية ومخالفة صارخة لكل القوانين والأعراف الدولية.

وتابع: «لذا فإن مجلس الدولة في هذا الموقف العصيب والظرف الدقيق يعلن كامل تأييده وثقته الكاملة فيما يراه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للهيئات القضائية من قرارات وإجراءات تحقق حماية كامل الأراضي المصرية من أي اعتداء خارجي عليها ودعم الشعب الفلسطيني الشقيق في محنته الحالية».

واختتم: «رحم الله شهداء فلسطين رحمة واسعة وأسكنهم فسيج جناته وألهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وامنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين. حفظ الله مصر والعالم العربي من كل سوء ورد كيد المعتدين».

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock