نقابة المحامين

“محامين أسيوط”: ملتزمون بقرار تعليق الحضور أمام الجنايات والنيابة

أعلن مجلس نقابتي المحامين شمال وجنوب أسيوط، في اجتماعه الطارئ اليوم الخميس، التزام النقابة التام بقرار النقابة العامة، وتعليق العمل مع عدم الحضور أمام محكمة الجنايات وتحقيقات النيابة العامة.

وجاء بيان مجلسي نقابتي شمال وجنوب أسيوط: “بأنه نفاذًا للإضراب المعلن عنه من النقابة العامة نحيطكم علما بالتنفيذ والالتزام متضامنين مع زملائهم المحبوسين من محامين مرسى مطروح، بضرورة الإلتزام بتنفيذ الإضراب على الوجه الأكمل وعلى النحو المبين بالقرار المعلن عنه (محاكم الجنايات – النيابات)، وذلك حفاظا علي وحدة المحامين ومصلحتهم.

وطالب البيان بضرورة الالتزام بضبط النفس وبما يليق بثقافة وأدبيات المحامين المعروفة عنهم وعن مهنة المحاماة الشامخة وأخصهما عدم تعميم المسئولية وحصر الخلاف في نطاقه الفردي مع ضرورة تنمية العلاقات الطيبة والراسخة التي تربط جناحي العدالة، ومتابعة قرارات النقابة العامة والتعاون في تنفيذ ما يسفر عنه الاجتماع المرتقب لمجلس النقابة العامة ونقباء الفرعيات من قرارات وإجراءات.

وأضاف البيان: “سيتواجد أعضاء المجلسين بدائرة اختصاص كل عضو لمتابعة الالتزام بتنفيذ قرار الإضراب علما بأنه سيشارك نقيبا شمال وجنوب أسيوط إجتماع النقابة يوم الجمعة واجتماع نقابة مطروح يوم السبت وحضور جلسة المحاكمة يوم الأحد القادمط.

وكانت محكمة جنايات مطروح قضت أمس الأربعاء، بالحبس لمدة سنتين مع الشغل لـ6 محامين بمحافظة مطروح وسنتين مراقبة، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “محامي مطروح” وموظفي محكمة مطروح، فيما قرر مجلس النقابة العامة للمحامين، بالدعوة إلى اجتماع طارئ ومشترك لمجلس النقابة العامة مع النقباء الفرعيين يوم الجمعة الموافق 20 يناير.

 

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى