fbpx
نقابة المحامين

« محامي شمال القاهرة» تُكرم الزميل محمد علي السيد

« محامي شمال القاهرة» تُكرم الزميل محمد علي السيد

كرمت نقابة محامي شمال القاهرة تحت قيادة النقيب عمرو محيي الدين الزميل محمد علي السيد الصحفي بـ”بوابة الأهرام” وذلك خلال الأمسية الدينية التي نظمتها تحت عنوان ليلة مصرية في حب الرسول بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وقال عمرو محيي الدين نقيب محامي شمال القاهرة، إننا نعتز بتكريم الكاتب الصحفي محمد علي السيد الصحفي بـ”بوابة الأهرام”؛ لإسهاماته المتعددة ومتابعته المستمرة والجادة والنزيهة لأخبار وأنشطة نقابة محامي شمال القاهرة، وكذلك تغطيته وكتاباته المتميزة لقضايا المحامين وكل ما يتصل بشئون المهنة.

وأشاد نقيب محامي شمال القاهرة بالعلاقة الوثيقة التي تربط بين مهنتي الصحافة والمحاماة والنقابتين وأعضائهما، مضيفاً أنه ليس غريباً أن يكون مبنى نقابة الصحفيين بجوار النقابة العامة للمحامين.

وأكد عمرو محيي الدين أن نقابتي الصحفيين والمحامين قلعتا الحريات والدفاع عن المواطنين وصوتهم وأن أبناء مهنتي صاحبة الجلالة والروب الأسود هما لسان حال الشعب والمعبرين والمدافعين عنه.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها نقابة محامي شمال القاهره بذكرى المولد النبوي؛ حيث أكد للنقيب أن الاحتفال محطة للتزود من هدى الله ومنهج الرسول الأعظم والتأسي به وتكريس مبادئه وأخلاقه والسير على نهجه عليه الصلاة والسلام.

وأشار إلي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام، يواكب أيضا الاحتفال بانتصارات أكتوبر التي أعز الله بها العرب والمسلمين، وأيدهم فيها بنصر من عنده، وأعاد إليهم أرضهم وديارهم، بعد أن كبدوا المعتدين ما لم يكن يخطر لهم على بال ولا خيال من خسائر فادحة في الأرواح والسلاح والعدة والعتاد.

وأكد بيتر النجار منظم الحفل أن الأمسية التي أقيمت تحت عنوان محبة الوطن والتسامح شارك نقيب محامي شمال القاهرة ولفيف من أعضاء النقابة العامة والفرعيات وكبار الصحفيين ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وتضمن تلاوة القرآن الكريم للمقرئ الشيخ محمد عبدالبصير المعتمد بالإذاعة المصرية وفقرتين إنشاد وباقة من المدائح النبوية الخاصة بالمناسبة العزيزة على قلوب جميع المصريين، وفقرة دينية عن المحبة والتسامح في مصر يشارك فيها الدكتور صبري عبدالرؤف أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، والدكتور محمد البيومي عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر الشريف والدكتور حمدالله الصفتي مدير الشئون العلمية والثقافية بالمنظمة العالمية لخريجى الأزهر الشريف، والدكتور القس الأب رفيق جريش، ومجلس كنائس مصر مقرر لجنة الاعلام ببيت العائلة.

 

..

 

.
مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock