fbpx
نقابة المحامين

نتيجة للقاء النقيب العام.. «نقابة مطروح» تعلن عن تفاصيل زيادة المخصصات وتجديد غرف السادة المحامين

أعلنت نقابة المحامين الفرعية بمطروح، عن أن لجنة المخصصات بالنقابة العامة للمحامين قررت زيادة المخصص المالي السنوي لنقابة مطروح الفرعية بناء على الطلب المقدم من مجلس نقابة مطروح لنقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، بالنظر في زيادة المخصص المالي لنقابة مطروح.

وأشارت النقابة الفرعية إلى أنه جاري إعداد المقايسات النهائية لتشطيب وتجهيز غرف السادة المحامين، وسيتم الانتهاء منها وتجهيزها في القريب العاجل.

يذكر أن نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، قد التقى في مارس الماضي الأستاذ مجدي عادل العبد، نقيب محامي مرسى مطروح، والأساتذة أعضاء المجلس الفرعي، في مكتبه بمقر النقابة العامة للمحامين، في لقاء ساده الود والاستماع إلى مطالب الجمعية العمومية.

وعبر النقيب الفرعي، عن خالص شكره وتقديره لما لاقاه من الأستاذ النقيب العام من حفاوة استقبال، وأكد أن المحاماة شرفت بأن يكون نقيبها بقدر الفقيه الأستاذ رجائي عطية عظيم الفكر قوي الحجة، وأن نقابة المحامين كانت تفتقد قامة مثله فهناك من يتشرفون بمنصب النقيب العام وهناك من يتشرف بهم هذا المنصب.

وأكد الأساتذة أعضاء المجلس المنتخب أنهم أتوا يحملون رسالة حب وتقدير واحترام وإجلال واعتزاز من محامي مرسى مطروح الذين يتمنون لسيادته كل التوفيق والسداد، ويؤيدونه لتحقيق ما فيه الصلاح لأعرق النقابات المهنية.

بدوره قال أمين عام النقابة الفرعية الأستاذ صالح عطية بشير: “جئنا من أقصى الغرب، وقطعنا مسافة كبيرة لنقف ونتشرف أمام مقامكم الرفيع، ولن ننسى وجميع محامي مطروح ما قدمتموه لخدمتنا وللمحاماة في مطروح وفي ربوع الجمهورية كلها”.

وأضاف أن الأستاذ النقيب العام منذ اكثر من 20 عامًا نظر إلى مطروح عندما كانت لجنة نقابية ضمن لجان نقابة الإسكندرية، في الوقت الذي كان الكل يتجاهل محامي مطروح والا يهتم بشأنهم، متابع: “كان الفضل لكم في تخصيص قطعة أرض متميزة لتكون مقر ونادي لمحامي مطروح”.

وأشار إلى أن محامي مطروح لن ينسوا للأستاذ رجائي عطية هذا التاريخ، وأبلغه سلام وتحيات وثقة محامي مرسى مطروح قائلًا: “محامو مطروح جميعًا خلفكم كرجل واحد، ويأملون منكم تقديم المزيد من الخدمات لرقي المهنة ومساندة السادة المحامين، كما نبلغك أماني محامي مطروح ودعواتهم لك في أن تأتي إليهم ليستقبلوك في صرحهم الذي كنت سببًا في تخصيص أرضه وتأسيس أول لبنة في ناديه.”

من جهته، رحب الأستاذ النقيب العام بالأستاذ النقيب الفرعي والأساتذة أعضاء المجلس المنتخب رفقته، وهنأهم بالنجاح وثقة الجمعية العمومية فيهم، داعيًا الله أن يعينهم على ما أوكل إليهم من مهمة ثقيلة، وأكد أهمية التواصل المستمر؛ لبدء مرحلة جديدة تحقق صالح الجمعية العمومية للسادة المحامين في جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح نقيب المحامين أن جميع الطلبات التي تقدم من أي نقابة فرعية تكون محل دراسة، وهناك استجابة فورية لكل طلب عاجل فيه خدمة للسادة المحامين.

وتقدم المجلس الفرعي بطلباته، حيث وافق نقيب المحامين على صرف دفعة من مخصصات النقابة الفرعية مع توصية للجنة المخصصات لإعادة النظر في قيمتها.

ووجه سيادته الطلب الخاص بتجديد وإحلال ورفع كفاءة نادي النقابة الفرعية بما يتناسب مع السادة المحامين، إلى لجنة الأندية بالنقابة العامة، للنظر والإفادة بالرأي.

وبشأن ما عرضه المجلس الفرعي من حاجة السادة محامي الحمام والعلمين والضبعة من مقر للجنتهم إيجار، وجه الأستاذ النقيب الأساتذة أعضاء المجلس المنتخب بعرض ما يرونه مناسبًا لاتخاذ القرار.

كما وجه سيادته الأستاذين محمود الداخلي، وعبدالحفيظ الروبي، عضوي المجلس، بمعاينة ما تم من تعديلات في مبنى نقابة المحامين بمطروح، والإفادة لدفع ما طلبه المجلس الفرعي من مبلغ قيمة التصالح لصالح مجلس المدينة.

كما اعتمد سيادته توقيعات هيئة مكتب النقابة الفرعية لدى البنوك، تيسيرًا على المجلس الفرعي في تقديم خدماته للسادة محامي الفرعية، ووافق على شراء النقابة الفرعية لماكينة تصوير مستندات، ولاب توب، وثلاثة أجهزة كمبيوتر، وطابعة ليزر، وروتر بخط انترنت بسرعة عالية، ووجه بإمداد النقابة الفرعية بمجموعة من الأرواب من أول دفعة تصل إلى النقابة العامة.

وأَشرَ نقيب المحامين إلى مدير المشروعات بالنقابة العامة وأحد السادة أعضاء مجلس النقابة العامة، للتكرم بالانتقال ومعاينة الغرف الخاصة بالسادة المحامين بمجمع محاكم مطروح تمهيدًا لتطويرها ورفع كفاءتها، موجهًا بصرف مبلغ من النقابة العامة تحت حساب التجديدات لحين اتمام المراجعة والإفادة.

وعن المكتبات، أوضح الأستاذ النقيب العام النقابة تسعى وتستهدف عمل مكتبات حقيقية لتهيئة الظروف لجميع المحامين في ممارسة المحاماة، وأن البداية ستكون من المحاكم الابتدائية.

ووافق نقيب المحامين على أن تساهم النقابة العامة فيما تم عرضه لخدمة السادة شباب محامي مرسى مطروح، بشأن عمل دورات تدريبية في مجال التكنولوجيا والتنمية البشرية وتفعيل النشاط الرياضي.

كما أهدى النقيب العام، النقابة الفرعية، نسخة كاملة من مجلدات (من حصاد المحاماة)، البالغة ٢٥ مجلدًا، والتي تضم مجموعة من الطعون في مسيرة الأستاذ النقيب العام رجائي عطية.

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock