fbpx
نقابة المحامين

نقابة المحامين تعلن إسقاط القيد عن 153 عضوًا: لا يعملون بالمحاماة

أخطرت لجنة القيد في نقابة المحامين، عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، بأنه تنفيذًا لأحكام قانون المحاماة المادة (12)، وبناء على البحث في مخالفات التأمينات عن قطاعي التأمين «قطاع الأعمال العام والخاص»، و«القطاع الحكومي»، فتم إسقاط القيد عن 153 عضوًا في الفترة من 24 حتى 25 أكتوبر الجاري، حيث وضحت نتيجة الفحص في برينت التأمينات الخاصة بكل منهم عملهم بعمل غير مهنة المحاماة.

وكشفت النقابة عبر موقعها الرسمي، الخميس، عن أسماء الأعضاء الذين تقرر إسقاط قيدهم بسبب عدم ممارستهم المهنة بجميع النقابات الفرعية.

يذكر أن مجدي سخي، وكيل النقابة، والذي تولي منصب القائم بأعمال النقيب قبل إجراء الإنتخابات، أكد في تصريحات صحفية سابقة، أن إجراء إسقاط القيد عن الأعضاء جاء تنفيذًا لأحكام المادة 12 من قانون المحاماة، وأن إسقاط القيد جاء نتيجة للفحص في برينت التأمينات الخاص بكل من المسقط قيدهم لثبوت عملهم بعمل غير مهنة المحاماة.

وكانت اللجنة أعلنت إسقاط قيد 186 محاميًا، بعد مراجعة جدول القيد في الفترة من 15 مارس إلى 17 مايو الماضي، فيما قررت إسقاط قيد 373 محاميًا في 19 مايو الماضي، حيث أوضحت نتيجة الفحص في برينت التأمينات الخاصة بكل منهم عملهم بعمل غير مهنة المحاماة، وأعلنت النقابة أسماء المسقط قيدهم عبر موقعها الرسمي، لتتوالى إعلانات النقابة عن إسقاط قيد أعضاء لعملهم بغير المهنة.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock