fbpx
الهيئات القضائية

ننشر آليات تلقي مكافحة الفساد بالنيابة الإدارية لشكاوى المواطنين

ننشر آليات تلقي مكافحة الفساد بالنيابة الإدارية لشكاوى المواطنين

أوضحت هيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار حافظ عباس– رئيس هيئة النيابة الإدارية آليات تلقي منظومة إدارة الشكاوى ومكافحة الفساد بالنيابة الإدارية لشكاوى المواطنين، على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، بداية من الخط الساخن وانهاءً بالحضور الشخصي لتقديم الشكوى مباشرة بمعرفة الشاكي لمنظومة الشكاوى، بمبنى رئاسة الهيئة بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وكان المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية قد قرر استحداث قنوات جديدة لتيسير التواصل مع المواطنين لتمكينهم من إيصال شكواهم بأسرع وسيلة ممكنة.. يأتي ذلك تكريسا لرسالة النيابة الإدارية الهادفة نحو تحقيق العدالة الناجزة، واعلاء لحق الشكوى المكفول دستورياً.

وفي إطار ذلك أصدر رئيس هيئة النيابة الإدارية القرار رقم 319 لسنة 2023، بإنشاء إدارة منظومة إدارة الشكاوى ومكافحة الفساد وتعارض المصالح.

وعلى صعيد آخر كان المستشار حافظ عباس- رئيس هيئة النيابة الإدارية، قد أصدر القرار رقم 281 لسنة 2023، الخاص بإنشاء وحدة قضايا الاستثمار، والتي تختص بالفحص والتحقيق في الشكاوى والبلاغات المتعلقة بالمشروعات الاستثمارية، وتطبيق أحكام قانون الاستثمار، وذلك إيماناً من هيئة النيابة الإدارية بأهمية تشجيع المستثمرين وتذليل كافة العقبات التي قد تعترضهم، ضمن إطار تنفيذ رؤية مصر 2030، التي تؤكد على أهمية تحسين بيئة الأعمال للمستثمر المحلي والأجنبي، حيث تم تخصيص الخط الساخن رقم 16117، لتلقي الشكاوى والبلاغات.
هذا وتتلقى كل من إدارة منظومة الشكاوى ومكافحة الفساد، ووحدة قضايا الاستثمار، الشكاوى والبلاغات عبر الخط الساخن من السبت إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً.. صرح بذلك المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية.

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock