fbpx
القضاء حول العالم

وزير العدل البلجيكي يستقيل..بسبب عدم الرد على طلب تونس تسليمها منفذ عملية بروكسال

وزير العدل البلجيكي يستقيل..بسبب عدم الرد على طلب تونس تسليمها منفذ عملية بروكسال

قدم وزير العدل البلجيكى فنسنت فان كويكنبورن، اليوم، استقالته الى الوزير الاول البلجيكي.

وجاء في نص رسالة الاستقالة انه تفطن الى وجود طلب تقدمت به تونس في أوت الماضي لتسليم التونسي عبدالسلام الاسود الذي أطلق النار في بروكسال وتسبب في مقتل سائحتين من “السويد”، ليتم في غرة سبتمبر توجيه مراسلة الى قصر العدالة الا انه لم يتم التفاعل مع الطلب من قبل القضاء، معتبرا ان ما حصل في علاقة بطلب تونس يعد خطأ شخصيا وغير مقبول تسبب في وقوع كارثة، قائلا انه يتحمل مسؤولية هذا الخطأ.

كما تقدم باعتذاراته لرئيس الوزراء البلجيكي والشعب السويدي.

يذكر ان وزير العدل البلجيكى فنسنت فان كويكنبورن افاد في وقت سابق أن المشتبه به فى هجوم بروكسل الذى وقع الاثنين الماضي ، يبلغ من العمر 45 عاما وطلب اللجوء إلى بلجيكا فى نوفمبر عام 2019.

ونقلت قناة (فرانس إنفو تي في) الإخبارية الفرنسية عن الوزير البلجيكى قوله “إن المشتبه به كان معروفا لدى الشرطة كونه يمارس أفعالا مخالفة للقانون مثل الإتجار بالبشر والإقامة غير الشرعية وتعريض أمن البلاد للخطر”..مضيفا “أنه لم يكن هناك أي مؤشر ملموس على تطرف المشتبه به”.

ومن جانبه..أكد المدعى العام الفيدرالى البلجيكى فريدريك فان لو – خلال مؤتمر صحفي في وقت سابق – أنه تم تكثيف عمليات البحث في شيربيك (مجمع سكني في بروكسل) بشارع (هوارت هاموير) وهو العنوان الذي كان من المفترض أن يقيم فيه المشتبه به.

 

مصدر الخبر | موقع الصباح نيوز

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock