fbpx
أخبار وزارة العدل

وزير العدل: النيابة الإدارية تساهم في تحقيق دولة القانون وتواكب التحول الرقمي

أكد المستشار عمر مروان وزير العدل أن هيئة النيابة الإدارية، كانت سباقة في تنفيذ رؤية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نحو التحول الرقمي وتمكين الشباب والمرأة في تولي المناصب القيادية.

جاء ذلك في كلمته، اليوم السبت خلال افتتاح مجمع النيابة الإدارية الجديد بالقاهرة الجديدة.

ولفت وزر العدل، إلى دور النيابة الإدارية في تحقيق دولة القانون داخل الجهاز الإداري للدولة، ما ينعكس على علاقة المواطن مع موظفي الدولة، لتقديم الخدمات بطريقة ملائمة ولائقة، مشيرا إلى أن ذلك يواكب مسيرة الدولة والجمهورية الجديدة نحو تأصيل مبادئ الحرية والمساواة، وأداء العمل في بيئة ملائمة لهم وللمتعاملين معهم.

ونقل المستشار عمر مروان، تحية وتهنئة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بافتتاح مجمع النيابة الإدارية بالقاهرة الجديدة.

بدوره، اعتبر المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن المجمع الجديد يعد إضافة لصروح العدالة، في إطار تنفيذ رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تطوير منشآت العدالة، مثمنا من دور الحكومة وأجهزة الدولة في التعاون مع النيابة الإدارية لإنشاء المجمع.

ويشمل المجمع الجديد 5 أدوار تضم 576 مكتبا، تمثل 20 نيابة بالإضافة إلى قاعات مؤتمرات واجتماعات، وغرف استراحة لأعضاء النيابة الإدارية، وبلغت إجمالي تكلفة المجمع 450 مليون جنيه بوصفه أحد المنشآت الذكية التي تواكب أحدث التكنولوجيات.

شهد الافتتاح المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، وعدد من رؤساء قيادات الجهات و الهيئات القضائية المختلفة، بالإضافة إلى عدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock