fbpx
أخبار وزارة العدل

وزير العدل يستقبل نظيره الصومالي لبحث سُبل تعزيز التعاون القضائي

وزير العدل يستقبل نظيره الصومالي لبحث سُبل تعزيز التعاون القضائي

استقبل المستشار عمر مروان، وزير العدل، اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، نظيره الصومالي حسن معلم محمود، وزير العدل والشؤون الدستورية الصومالي، وسليمان محمد محمود، النائب العام الصومالي، والوفد المرافق لهما، بحضور مساعدي وزير العدل للتعاون الدولي والثقافي، والإعلام.

ومن جانبه، رحب الوزير عمر مروان، بزيارة نظيره الصومالي والوفد المرافق له، مشيرًا إلى العلاقات التاريخية المميزة بين الدولتين الشقيقتين، وتناول الوزيران خلال اللقاء بحث سُبل تعزيز التعاون القضائي بين البلدين، والاستعانة بالخبرة المصرية في تدريب الكوادر القضائية الصومالية وإعداد برنامج تدريبي لهم في المركز القومي للدراسات القضائية والمحاكم المصرية، وكذلك الاستفادة من التشريعات والأحكام المصرية، ومشروعات وزارة العدل الرقمية.

واصطحب وزير العدل نظيره الصومالي والوفد المرافق له في جولة تفقدية لقطاعات وزارة العدل في المقر الجديد بالعاصمة الإدارية، وتم استعراض التطبيقات والبرامج التي تم استحداثها.

وأبدى وزير العدل الصومالي سعادته باللقاء، مشيدًا بالتطور العمراني والارتقاء الإداري الذي شاهده، مؤكدًا على دور مصر المحوري في دعم جمهورية الصومال، وتقديره لما شاهده من تطوير في منظومة التقاضي، ورغبته في نقل الخبرات المصرية إلى جمهورية الصومال.

وزير العدل يستقبل نظيره الصومالي

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock