fbpx
أخبار وزارة العدل

وزير العدل يكلف رئيس الشهر العقارى بإسناد 3 وظائف قيادية لـ3 أعضاء شبابية

أصدر المستشار عمر مروان وزير العدل، تكليف للدكتور جمال ياقوت رئيس قطاع الشهر العقاري والتوثيق، بإسناد بعض الوظائف القيادية لأعضاء الشهر العقارى، وذلك لتنفيذ تعديلات قانون الشهر العقارى وتسجيل العقارات، وكذا الاشراف على الافرع الجديدة التى يتم افتتاحها تنفيذا للتوجيها الرئاسية.

وحمل القرار الأول رقم 1695 لسنة 2022 بأن يسند الى حنان أحمد العزب كبير باحثين قانون، والأمين المساعد بمكتب الشهر العقارى والتوثيق جنوب القاهرة القيام بأعمال وظيفة رئيس الإدارة المركزية لشئون الشهر بديوان عام المصلحة بصفة مؤقتة، على أن يعمل بالقرار اعتبارا من يوم 19 نوفمبر الجاري.

وجاء القرار الثاني رقم 1696 لسنة 2022 بأن يسند للدكتور السيد فرج الله السيد عبد المقصود إبراهيم، الباحث أول قانون ومدير عام إدارة التفتيش الفني على مكاتب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء، القيام بأعمال وظيفة رئيس الإدارة المركزية لشئون التفتيش الفني بديوان عام المصلحة بصفة مؤقتة، وبجانب عمله لحين انتهاء الدورة التفتيشية الحالية على أن يعمل بالقرار اعتبارا من يوم 19 نوفمبر الجاري.

وتضمن القرار الثالث رقم 1697 لسنة 2022 بأن يسند للدكتور محمد شفيق عبد الغفار الباحث أول قانون ووكيل الإدارة العامة للتفتيش الفنى على مكاتب القاهرة الكبرى القيام بأعمال مدير عام الإدارة المذكورة، لحين انتهاء الدورة التفتيشية الحالية على أن يعمل بالقرار اعتبارا من يوم 19 نوفمبر الجاري.

وقال الدكتور جمال ياقوت رئيس قطاع مصلحة الشهر العقارى والتوثيق، في تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، إن القرار جاء في إطار توجيهات المستشار عمر مروان وزير العدل للعمل على سرعة تنفيذ القانون رقم 9 لسنة 2022 الخاص بتعديلات إجراءات تسجيل العقارات بالشهر العقارى وكذا تنفيذ تعديلات القانون رقم 27 لسنة 2022 بشأن تسجيل العقارات بالمجتمعات العمرانية الجديدة، ومواكبة التطور التي تشهدها مصلحة الشهر العقارى والتوثيق مع افتتاح مقرات جديدة وفروع تعمل بعد الفترة المسائية وذلك من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساء.

وأضاف الدكتور جمال ياقوت، أن اختيار القيادات الجديدة جاء بالتشاور مع المستشار أشرف حجازى مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقارى، وذلك لتنفيذ خطة وزارة العدل في المرحلة الحالية والقادمة.

وأشار رئيس مصلحة الشهر العقارى، إلى أن اختيار القيادات الوظيفية الجديدة جاء للدفع بجيل جديد من الشباب فى بعض الوظائف القيادية العيا في المصلحة لتتولى المسؤلية، وأن الاختيار تم على أساس الكفاءة والنزاهة وسرعة اتخاذ القرار والتحرك السريع والمباشر والمتابعة الميدانية.

حنان العزب

الدكتور السيد فرج

الدكتور محمد شفيق

 

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock