fbpx
أخبار وزارة العدل

وزير العدل: 309 آلاف قضية أحوال شخصية متراكمة قبل 2021 والانتهاء منها قريبا

قال المستشار عمر مروان وزير العدل، أن هناك طفرة كبيرة جدا فى الإنجاز الموضوعى للفصل فى القضايا، مشيرا إلى أن القيادة السياسية استعرضت منذ أيام الإنجاز الذى تم فى قضايا الأحوال الشخصية وكذلك المدنية.

وأضاف وزير العدل خلال كلمته فى افتتاح أعمال تطوير محكمة الأسرة والطفل بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والمستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لأبنية المحاكم والشهر العقارى، وعدد من المستشارين والقضاة، أنه بلغ إجمالى عدد قضايا الأحوال الشخصية المتراكمة قبل عام 2021 حوالى 309 آلاف قضية بالأحوال الشخصية، وتم خلال العامين الماضيين الانتهاء من هذا العدد الضخم، وأصبحنا على مشارف العتبة الأولى للعدالة الناجزة فى قضايا الأحوال الشخصية.

وتابع وزير العدل، أن نفس هذا النهج يتم العمل فى قضايا الأحوال المدنية، حيث تسعى الوزارة للانتهاء من قضايا الأحوال المدنية، وقريبا سيتم الإعلان عن مدى الإنجاز بها، مشيرا إلى أن القضايا الجنائية هى قضايا سريعة بطبيعة الحال ونسبة الإنجاز بها عالية جدا.

وتوجه وزير العدل، بالشكر لممثل منظمة اليونيسيف فزلول الحق، مشيرا إلى أن هناك مساع واضحة وجدية لإنشاء مثل هذه المحاكم النموذجية على مستوى الجمهورية.

 

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock