وزير العدل ينقل مقر لجنة التوفيق فى منازعات بنى سويف لمبنى مديرية الإسكان القديم

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم قرار المستشار عمر مروان وزير العدل، والمتضمن نقل مقر لجنة التوفيق في المنازعات الثانية لمحافظة بنى سويف من مقرها إلى مقر مبنى مديرية الإسكان القديم.

وتضمن القرار الذي حمل رقم 7930 لسنة 2021، نقل مقر لجنة التوفيق في المنازعات الثانية لمحافظة بنى سويف من مقر مجمع محاكم بنى سويف إلى مقر مبنى مديرية الإسكان القديم بشارع عبد الحليم الجندي أمام مدرسة الثانوية الزخرفية بصلاح سالم بالدور الأرضي.

ويعمل بالقرار اعتبارا من 23 نوفمبر الجاري.

وينص القانون رقم 7 لسنة 2000 الخاص بإنشاء لجان التوفيق فى بعض المنازعات التي تكون الوزارات والأشخاص الاعتبارية العامة طرفاً فيها، على أن ينشأ في كل وزارة أو محافظة أو هيئة عامة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة لجنة أو أكثر، للتوفيق فى المنازعات المدنية والتجارية والإدارية التى تنشأ بين هذه الجهات وبين العاملين بها، أو بينها وبين الأفراد والأشخاص الاعتبارية الخاصة.

وتشكل اللجنة بقرار من وزير العدل، برئاسة أحد رجال القضاء أو أعضاء الهيئة القضائية السابقين من درجة مستشار على الأقل، ممن لا يشغلون وظيفة أو يمارسون مهنة، ومن ممثل للجهة الإدارية بدرجة مدير عام على الأقل أو ما يعادلها تختاره السلطة المختصة، وينضم إلى عضوية اللجنة الطرف الآخر فى النزاع أو من ينوب عنه فإذا تعدد أشخاص هذا الطرف وجب عليهم اختيار نائب واحد عنهم فإذا تعارضت مصالحهم كان لكل منهم ممثل فى اللجنة.

ويجوز عند الضرورة أن تكون رئاسة اللجنة لأحد رجال القضاء أو أعضاء الهيئة القضائية الحاليين من درجة مستشار على الأقل.

 

ويكون اختيار رؤساء لجان التوفيق من رجال القضاء أو أعضاء الهيئات القضائية السابقين من المقيدين فى الجداول التى تعد لهذا لغرض، بعد موافقة المجلس الأعلى للهيئات القضائية.

وينشئ وزير العدل بقرار منه الجهة التى تتولى – فى وزارة العدل – إعداد الجداول المشار إليها فى الفقرة السابقة، ويحدد القرار شروط وإجراءات القيد فيها – ومراجعتها.

قرار وزير العدل 2

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

اترك تعليق