توصيات برلمانية بإنشاء شهر عقاري ومجمع محاكم ببولاق الدكرور

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها أمس الأربعاء، طلبات بشأن سرعة تشغيل مكتب الشهر العقاري الكائن بمقر إدارة بولاق الدكرور التعليمية القديم، مطالبةً من وزارة العدل سرعة تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء مجمع محاكم على الأرض التابعة للهيئة العامة للإصلاح الزراعي والكائنة بين البنك الأهلي وشركة مطاحن جنوب القاهرة بشارع الملك فيصل الرئيسي بنطاق حي بولاق الدكرور – محافظة الجيزة، حيث سبق وأن وافقت وزارة العدل على إنشائه، ولم يتم التنفيذ حتى الآن.

وقال ممثل وزارة العدل، إنه لا يوجد مانع، ولكن تم مخاطبة هيئة الإصلاح الزراعي للتأكد من عدم وجود تعديات علي الأرض، ويتبقي بعد ذلك توفير الاعتمادات المالية من وزارة التخطيط.

وأكد ممثل الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، إن الأرض حاليا ليس عليها أي نزاعات ولا تعديات، وتم الحصول على حكم ضد بعض الأشخاص الذين زوروا توكيلات.

وأوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجينى، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع الذي يستهدف تحقيق خدمة عامة.

وشهد الاجتماع مناقشة طلب إحاطة آخر من النائب محمد الحسيني، بإنشاء وحدة محلية جديدة تسمى حي فيصل، وفصلها عن حي بولاق الدكرور، فضلاً عن فصل وإنشاء بعض الوحدات المحلية الأخرى، وذلك بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح الحسيني، أنه قد تم التنسيق مع وزير التنمية المحلية، ومحافظ الجيزة، على بناء مقر لهذه الوحدة المحلية الجديدة على مساحة 800 متر تقريباً بالأرض التابعة للإصلاح الزراعي بشارع الملك فيصل والكائنة بين البنك الأهلي وشركة مطاحن جنوب القاهرة.

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، تضامنه مع طلب الإحاطة بإنشاء وحدة محلية جديدة تسمى حي فيصل.

كما ناقشت اللجنة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد الحسينى، بشأن ضرورة إلغاء محطة رفع مياه الصرف الصحي الخاصة بمستشفى بولاق الدكرور العام، وتحويلها إلى خطوط انحدار أرضية، فضلاً عن ضرورة إعادة النظر في المحرقة التي لا تعمل، وتوسعة الشارع الفاصل بين المستشفى ومبنى بيت الطالبات ليصبح 8 متر بدلاً من 3 متر والتنسيق بين كافة شركات المرافق والشركة المنفذة للمشروع، وذلك في إطار تنفيذ أعمال هدم وإعادة بناء المستشفى ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

وناقشت أيضا طلب إحاطة بشأن تأخر تنفيذ قرار إزالة الوحدة الصحية القديمة بمنطقة صفط اللبن بنطاق حي بولاق الدكرور – محافظة الجيزة الصادر منذ عامين – حتى يتسنى البدء في تنفيذ أعمال إنشاء وحدة صحية متطورة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل لخدمة المواطنين.

واستمعت اللجنة إلي طلبات بعض النواب بشأن تطوير المستشفيات في الجيزة، وتضامن معهم المحافظ، وقال: “دخول محافظة الجيزة في منظومة التأمين الصحي الشامل أملنا”.

 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

اترك تعليق