fbpx
المجالس النيابية

لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب توافق على إنشاء 3 محاكم

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب ناصر عثمان، بشأن إحلال وتجديد محكمة البداري الجزئية بمحافظة أسيوط.

وأكد المستشار شريف البطراوي، عضو المكتب الفني لأبنية المحاكم بوزارة العدل خلال اجتامع اللجنة المنعقد، أمس الأربعاء، أنه يجري حاليا إحلال وتجديد لمحكمة البداري بأسيوط، حيث تم ذلك بنسبة 85 % من شهر سبتمبر 2021 وسينتهي في شهر يونيو 2022.

كما وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب عبدالباقي تركيا، بشأن إنشاء محكمة الإبراهيمية الجزئية بمحافظة الشرقية، حيث أكد ممثل المكتب الفني الأبنية المحاكم بوزارة العدل، أنه جاري حاليا على أرض الواقع الخطوات التنفيذية وذلك على قطعة الأرض المخصصة لها على مساحة 1600م من وزارة الإنتاج الحربي وتم العمل بها منذ شهر يناير 2021 وتستمر لمدة عامين، بينما وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب خالد أبوخطيب، بشأن إنشاء محكمة بمدينة النوبارية- مركز أبوالمطامير بمحافظة البحيرة.

وأشار ممثل المكتب الفني لأبنية المحاكم بوزارة العدل إلى أنه جاري حاليا إدراج مجمع المحاكم على قطعة الأرض المخصصة ضمن خطة أبنية المحاكم، وستدرج في خطة «2026/2025»، بقيمة تقديرية 2 مليون جنيه لمدة 24 شهر.

 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock