fbpx
الهيئات القضائية

قاضية بمجلس الدولة: سأسعى جاهدة لتحقيق العدالة واحترام القوانين

أعربت المستشارة منى ناصر حمزة، من المعينات الجدد بمجلس الدولة بقرار من رئيس الجمهورية، على درجة مستشار مساعد ب، عن سعادته الكبيرة بتحقيق الحلم الذي راودها منذ عام ٢٠٠٨ وهو التعيين كقاضية بمجلس الدولة، حصن الحقوق والحريات، حيث تحقق اليوم الحلم ، وأصبح واقعًا مبهرًا.

وأضافت القاضية بعد أداء اليمين القانونية صباح اليوم بمقر مجلس الدولة، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، قائلة: بعد تحقيق حلم منشود وأمل روادني طيلة مسيرتي العملية، سأسعى جاهدة في تحقيق العدالة واحترام القوانين ، لتحقيق أسس العدالة بين المواطنين، وعودة الحقوق لأصحابها بعد أن صبحت جزء من كيان وصرح قضائي شامخ .

وأشارت المستشارة منى، إلى أن تعيين القاضيات يُثبت جدارة المرأة وقدرتها علي تولي القضاء والحكم بين الأفراد ، قائلة “أتمني أن أكون قدوة وذو دور فعال لمن تلحقني من الفتيات خريجات كلية الحقوق .

ووجهت الشكر لرئيس الجمهورية لفتحه الباب التعيين للمرأة في القضاء الإداري، وليس على سبيل التجربة، بل على سبيل التمكين، ولإيمانه الكامل بجدارة ودور المرأة في المجتمع، وبدا ذلك ملحوظًا في كافة المجالات وليس القضاء فحسب، والدليل علي ذلك تولي سيدات الحقائب والوزارية ، فضلًا عن تعيين نواب محافظين من السيدات، مما يعكس اهتمامه وإيمانه الحقيقي بدور المرأة.

ونظمت إدارة مجلس الدولة، حفل بقصر الأميرة فوقية ، تمهيدًا لحلف اليمين القانونية للقاضيات الجدد .

حضرت القاضيات منذ الصباح الباكر ، يرافقهن أهلهن وذويهن، في مشهد بهيج وهو انتظار الأهالي للقاضيات لأداء اليمين القانونية، وتم تشتغل الأغاني الوطنية فرحًا بالحدث .

وهنأت إدارة مجلس الدولة القاضيات المعينات في وظيفتي (مستشار مساعد من الفئة (ب) ، ونائب بمجلس الدولة) بالقرار الجمهوري رقم ٢٤٧ لسنة ٢٠٢٢، وتتمنى لهن حياة قضائية موفقة بمجلس الدولة .

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock