خلال افتتاح الدورة الرابعة لمعهد محاماة النقابة.. “أعضاء العامة” يزفون بشرى لمحامي كفر الشيخ بشأن أرض مقر ونادي الفرعية (صور)

خلال افتتاح الدورة الرابعة لمعهد محاماة النقابة.. “أعضاء العامة” يزفون بشرى لمحامي كفر الشيخ بشأن أرض مقر ونادي الفرعية (صور)

افتتحت نقابة محامي كفر الشيخ، اليوم الخميس، فعاليات الدورة الرابعة لمعهد المحاماة بالنقابة، وذلك بحضور الأستاذ حسين الجمال الأمين العام لنقابة المحامين، والأستاذان عمر هريدي، ومحب المكاوي وكيلي النقابة،

افتتحت نقابة محامي كفر الشيخ، اليوم الخميس، فعاليات الدورة الرابعة لمعهد المحاماة بالنقابة، وذلك بحضور الأستاذ حسين الجمال الأمين العام لنقابة المحامين، والأستاذان عمر هريدي، ومحب المكاوي وكيلي النقابة، والأستاذ أسامة سلمان، الأمين العام المساعد، والأساتذة محمد عبدالستار بدر، ومحمد نجيب، وفاطمة الزهراء غنيم، أعضاء مجلس النقابة، والأستاذ صلاح مقلد، عضو مجلس النقابة العامة السابق، والأستاذ محمد خليل نقيب محامي طنطا، والأستاذ فرج سعيد، نقيب طنطا السابق، وأعضاء المجلس الفرعي، ولفيف من شيوخ المحامين بالمحافظة.

افتتح الحفل بالوقوف دقيقة حداد على روح الراحل الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين، بطلب من الأستاذ فراج زعفان نقيب محامي كفر الشيخ.

وأكد الأستاذ حسين الجمال، الأمين العام لنقابة المحامين، في كلمته أن معهد المحاماة يعد ممارسة فعلية للمهنة فنصوص القانون متواجدة في الكتب، ولكن النجاح في العمل برسالة المحاماة يكون بالممارسة العملية، والتعامل مع القضايا المدنية، الإدارية، والجنائية، وكيفية التعامل مع الوقائع في القضية الموكل فيها، وشهود الإثبات والنفي، والأدلة المتوفرة في الدعوى والمنقسمة إلى دليل قوي ومادي، موضحاً أن المحامي هو من يعايش الواقعة بكل تفاصيلها هو الدفاع ويقدم صورة حقيقية للواقعة لعرضها على المحكمة مرفقة بالأدلة.

وأضاف الأمين العام لنقابة المحامين، قائلا: “جئنا لإعدادكم للفترة المقبلة من حياتكم ووضعنا كل الإمكانيات المتاحة لمعهد المحاماة لتخريج جيل قادر على تحمل مسؤولية ورسالة المحاماة، ووإننا حريصين على أن تظل رسالة المحاماة شامخة.

ومن جانبه هنأ الأستاذ عمر هريدي، وكيل نقابة المحامين، شباب المعهد بافتتاح الدورة الجديدة، مؤكداً أن نقابة المحامين تمارس دورها المنوط بها وهو تدريب وثقل خبرات شباب المحامين من خلال تفعيل معهد المحاماة.

وشدد “هريدي” على ضرورة حضور محاضرات المعهد، والاستماع الجيد للمحاضرين، والاستفسار منهم عن كل شئ، لاكتساب الخبرة العملية، لأن ذلك هو الهدف من معهد المحاماة.

وأضاف:” مهنة المحاماة شأنها شأن المهن الذهنية، التي تتطلب القراءة المستمرة ومتابعة ما يستجد من قوانين، والاستماع لمرافعات الزملاء بالمحاكم لاكتساب المزيد من الخبرات”.

وعن مقر ونادي محامي كفر الشيخ صرح محب المكاوي، وكيل نقابة المحامين، أن الراحل الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين، وقع قبل وفاته على شراء أرض لنقابة كفر الشيخ.

وفي السياق نفسه أكد محمد عبدالستار بدر، عضو مجلس النقابة العامة، إن جميع أعضاء النقابة العامة وقعوا على طلب الاعتماد المالي لشراء أرض لمقر ونادي لمحامي كفر الشيخ، لعرضه في جدول أعمال اجتماع مجلس النقابة العامة المقبل لإقراره.

وعبر الأستاذ أسامة سلمان، الأمين العام المساعد، عن سعادته بتواجده بين محامي كفرالشيخ، مؤكداً أن معهد المحاماة ليس شهادة وفقط أو مرحلة لنقل القيد من جدول إلى جدول، بل فرصة لتعلم كافة مجالات القانون والاستفادة من خبرات المحاضرين بالمعهد بشتى الطرق.

وعبر محمد نجيب عضو مجلس النقابة العامة، في كلمته عن سعادته بتواجده بين محامي كفرالشيخ، مضيفا:”انتهينا من حل العديد من مشكلات العلاج بالنقابة وتم إنهاء مشكلة صيدليتين بمحافظة كفر الشيخ”.

وأكد “نجيب” إنه تم انتهاء كافة طلبات استرداد العلاج الخاصة بالسادة المحامين، مضيفاً أن النقابة العامة أحكمت منظومة العلاج، ويجرى حاليا التعاقد مع العديد من الصيدليات لتغطية طلبات الزملاء، وتم التعاقد مع خمس صيدليات جديدة لمحامي كفر الشيخ.

ومن جانبها أوضحت الأستاذة فاطمة الزهراء غنيم عضو مجلس النقابة العامة، أن مهنة المحاماة من المهن الصعبة، وتتطلب السعي إلى العلم والتعلم دوما، ومن حظ الجيل الحالي توافر مصادر المعلومات، والمعرفة.

وأضافت أنه لابد من مواكبة المحامي لكافة التطورات التكنولوجية، تزامنا مع اتجاه وزارة العدل برقمنة المحاكم، وذلك توفيرا للجهد والوقت في إنجاز عمل المحامي، من رفع الدعاوى ومتابعتها الكترونيا وموعد الجلسات وغيرها من عمل المحامي.

ومن جانبه أكد فراج زعفان، نقيب محامي كفر الشيخ أن الهدف من معهد المحاماة هو التدريب العملي لشباب المحامين، مؤكدا أن مهنة المحاماة من المهن السامية، لأنها مهنة الدفاع عن الحقوق والحريات، ونصرة المظلومين.

ونوه على ضرورة الالتزام بالحضور بالزي الرسمي، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع عدد من أساتذة القانون، ومحاضرين في الطب الشرعي، وكبار المحامين.

وفي كلمته أكد صلاح مقلد عضو مجلس النقابة العامة السابق، أن معهد المحاماة بكفر الشيخ خلال الدورات السابقة كان من أكفأ المعاهد على مستوى الجمهورية بشهادة مقرر عام معهد المحاماة الأستاذ حسين الجمال وبشهادة كل الدارسين، وحاضر فيه كبار المحامين وأساتذة الجامعات.

ووجه الشكر لكافة أعضاء مجلس النقابة العامة، لتشريفهم محافظة كفرالشيخ وافتتاح الدورة الجديدة لمعهد المحاماة.

      

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

اترك تعليق