fbpx
نقابة المحامين

«المحامين» تختتم اختبارات منتصف الدورة الخامسة لمعهد محاماة القاهرة الكبرى | صور

اختتم معهد محاماة القاهرة الكبرى، اليوم الأحد، اختبارات منتصف الدورة الخامسة لمحامي ومحاميات الجدول العام بفرعيات شمال وجنوب القاهرة، والقاهرة الجديدة وحلوان، تحت رعاية الأستاذ مجدي سخي، القائم بأعمال نقيب المحامين، وإشراف الأستاذ حسين الجمال، الأمين العام، والأستاذ إسماعيل طه، عضو المجلس، والأستاذة فاطمة الزهراء غنيم، مقرري عام المعهد.

وألقى الأستاذ حسين الجمال، قبل آداء الاختبار كلمة أكد فيها على أهمية الدور الذي تقوم به النقابة العامة من خلال تفعيل معهد المحاماة، مؤكدًا على دور المعهد في تنمية الثقافة القانونية لدى شباب المحامين وتأهيليهم لسوق العامل، وتخريج جيل قادر على حمل رسالة المحاماة، وأن الهدف من المعهد هو إعداد محامي مهني متمكن.

وأشار إلى تنوع محاضرات المعهد خلال الدورة الحالية، ذاكرًا أنها شملت محاضرات في القوانين؛ المدني، والجنائي، والإداري، والأسرة، والتحكيم، والشرعي، وكل ما يتعلق بالقانون، موضحًا أن الهدف من الاختبارات هو الاطمئنان على المستوى الذي وصل إليه الدارسون.

وشهدت قاعة الاختبار عملية تنظيم من قبل القائمين والمشرفين من الأعضاء، حيث بدأ امتحان المجموعة الأولى التي ضمت نقابتي شمال وجنوب القاهرة في تمام الثانية ظهرا وحتى الثالثة، وتبعتها المجموعة الثانية التي ضمت نقابتا القاهرة الجديدة وحلوان.

أشرف على تنظيم الاختبار الأستاذ حسين الجمال، الأمين العام للنقابة، والأستاذة فاطمة الزهراء غنيم، عضو مجلس النقابة العامة، وعمرو الخشاب عضو نقابة جنوب القاهرة، ومحمد هيبة عضو نقابة شمال القاهرة، وقام المشرفون بالمرور داخل اللجان لمتابعة سير انتظامها، وتلاحظ تنظيم عمليات تسلم الأوراق وفرزها وجمعها.

وعقب انتهاء الاختبار أشاد المحامين والمحاميات بعمليات التنظيم ومناسبة الأسئلة وتنوعها من محاضرات مختلفة، معبرين عن مدى سعادتهم بالاشتراك في الدورة واتمامها، مشيدين بالمحاضرين وما قدموه من تعاليم وسلوكيات تؤهل المحامي لممارسة المهنة شكلًا ومضمونًا.

وعقب انتهاء الاختبار أشاد المحامين والمحاميات بعمليات التنظيم ومناسبة الأسئلة وتنوعها من محاضرات مختلفة، معبرين عن مدى سعادتهم بالاشتراك في الدورة واتمامها، مشيدين بالمحاضرين وما قدموه من تعاليم وسلوكيات تؤهل المحامي لممارسة المهنة شكلًا ومضمونًا.

وكان معهد محاماة القاهرة الكبرى عقد الاختبار لمحامي نقابات شمال وجنوب الجيزة وشبرا الخيمة يوم الأربعاء الماضي.

ويعد المعهد شرطًا للقيد بالجدول الابتدائي، ويهدف إلى تأهيل المحامين الجدد المنضمين حديثا للنقابة، لممارسة المهنة بشكل فعلي، وزيادة ثقافتهم القانونية، وتنمية قدراتهم الفكرية، ووعيهم القانوني، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل، ويسعى مجلس المحامين لتطوير الدراسة بالمعهد، من خلال التواصل مع عدد من المتخصصين من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي، والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط واساتذة كلية الحقوق لإلقاء المحاضرات.

ويسعى مجلس المحامين لتطوير الدراسة بالمعهد، من خلال التواصل مع عدد من المتخصصين من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي، والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط واساتذة كلية الحقوق لإلقاء المحاضرات.

         

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock