fbpx
الهيئات القضائية

بعد سقوط عمرو رضوان شريك البلوجر هدير عاطف.. النيابة العامة تستكمل التحقيق في «النصب وترويج العملة»

تستكمل النيابة العامة في القاهرة، اليوم الإثنين، تحقيقاتها بشأن قضية النصب على المواطنين المتهم بها البلوجر هدير عاطف، بعد إلقاء القبض على عمرو رضوان، شريكها في ترويج العملة، وتقدم محامية عدد من الضحايا بـ6 بلاغات جديدة.

ويواجه المتهمون في القضية، ارتكاب جرائم: تداول عملات وتوظيف أموال وإنشاء شركة دون ترخيص، فضلًا عن دعوة الجمهور لتوظيف أموالهم دون حق، والتحفظ على أموال الجمهور دون إعطائهم الفوائد المقررة، وإنشاء مسابقات وهمية دون خضوعها لوزارة التضامن الاجتماعي.

وفي نفس السياق، جدّد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، أمس الأحد، حبس البلوجر هدير عاطف، وهاجر محمود، طالبة، شقيقة طليق «هدير»، وتامر عادل، طليقها، 45 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجريها معهم النيابة العامة، بتهمة النصب على المواطنين.

وحصلت «المصري اليوم» على كواليس جلسة تجديد الحبس الاحتياطي، إذ رفض القاضي إخلاء سبيل المتهمين بأي ضمان يراه مناسًا كون محل سكنهم معروفا لدى أجهزة الأمن ولا يخشى عليهم من الهرب، وإخلاء سبيلهم لا يترتب عليه إتلاف أدلة قد تؤثر على حركة سير التحقيقات.

وقالت نهى الجندى، دفاع عدد من الضحايا لـ«المصري اليوم»، إن القرار جاء لحين نظر تقديم 6 محاضر جديدة ضد المتهمين.

وكانت وزارة الداخلية، أصدرت بيانًا صحفيًا لكشف ملابسات ما تبلغ من عدد 16 مواطنًا باتهام البلوجر هدير عاطف وزوجها- له معلومات جنائية- وشقيقته وزوجها، لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بامتلاكهم مجموعة شركات تعمل في عدة مجالات (السيارات، العقارات، تداول الأوراق المالية) بزعم استثمارها لهم مقابل أرباح مالية.

وأوضحت الوزارة، في بيانها، قيام البلوجر المشار إليها بالترويج عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» لأنشطة تلك الشركات بأوساط متابعيها، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 3 منهم بنطاق محافظة الجيزة، وبمواجهتهم اعترفوا بتلقى أموال من المجنى عليهم بلغت أكثر من مليون جنيه بحجة استثمارها لهم مقابل أرباح إلا أنهم لم يقوموا بذلك أو رد أصل المبلغ، ولاحقًا تم ضبط المتهم الرابع بعد هروبه.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock