fbpx
الهيئات القضائية

سددوا عجز الميزانية.. براءة 5 مسئولين بالبترول من تسهيل الإستيلاء على «مواد بترولية»

برأت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا ٥ مسئولين بشركة لتصنيع المواد البترولية من تهمة تسهيل استيلاء الأخرين على مواد بترولية «نافتا» بمبلغ مليون جنيه.. صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم دَاوُدَ نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد حسن .
نسبت النيابة الإدارية لجميع المحالين تهمة الخروج على مقتضي الواجب الوظيفي من ٢٠١٠ حتى ٢٠١١ وسلكوا مسلكاً مشيناً بأن سهلوا استيلاء سائقي شركة مواد بترولية على كميات من «النافتا» بلغت قيمتها مليون و٨٥٩ جنيه عقب إثبات تفريغه، على خلاف الحقيقة على نحو ما أسفرت عن تقرير اللجنة المشكلة من النيابة العامة.
وأكدت المحكمة في حيثيات البراءة شيوع التهمة المنسوبة للمحالين والقصور الذي شاب تحقيقات النيابة العامة، وعدم شمول تقرير اللجنة التي شكلتها النيابة العامة لبحث الواقعة على أدلة وبراهين قاطعة الدلالة على ثبوت ارتكاب المحالين للمخالفة المنسوبة إليهم، فإن المحكمة لا يسعها سوى القضاء ببراءة المحالين من ارتكاب المخالفة المنسوبة إليهم، دون أن ينال من ذلك قيام المحالون بسداد قيمة العجز الحاصل في عهدتهم على نحو ما جاء بأوراق الدعوى، فذلك لا يعد قرينة أو إقرار منهم بارتكابهم لهذه المخالفة، فقد حرص المحالون في التحقيقات على التأكيد على أن سدادهم لهذه المبالغ للشركة إنما كان لسداد قيمة العجز الحاصل بعهدتهم ولا يعد إقراراً منهم بارتكاب للمخالفة المنسوبة .

مصدر الخبر | المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock