fbpx
الهيئات القضائية

فيديو.. رئيس هيئة قضايا الدولة: المرأة عندنا واخدة حقها تماما

فيديو.. رئيس هيئة قضايا الدولة: المرأة عندنا واخدة حقها تماما

قال المستشار مسعد الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، إن الهيئة تولي اهتمامًا كبيرًا لدور المرأة الفعّال في الوطن، مشيرًا إلى تعيين العديد من المستشارات في مختلف المناصب.

رئيس قضايا الدولة المستشارات وصلن لأعلى المناصب

وأضاف خلال لقاء لفضائية «النيل للأخبار»، اليوم الأحد، أن بعض المستشارات وصلن لأعلى المناصب، مستشهدًا بتعيين أمين عام مساعد لشئون المرأة والعلاقات الإنسانية، ووجود مستشارات في المكتب الفني والتفتيش، على قدم المساواة مع المستشارين الذكور.

وأشار إلى أن «المرأة لها كامل الاهتمام والتقدير داخل الهيئة، وتضطلع بدور فعال في الدورات التدريبية»، قائلًا إن الهيئة تلقت خطاب شكر من الأكاديمية الوطنية للتدريب، بشأن الدور الكبير للمستشارات القائمات على الدورات التدريبية.

وأكمل: «قضايا الدولة أول هيئة قضائية عينت المرأة، المرأة عندنا واخدة حقها تمامًا وأخذت حظها كويس جدًا ووجدت مجالًا خصبًا، لدرجة أن مجلس الدولة والنيابة الإدارية، يستعينان بمستشارات من هيئة قضايا الدولة».

ولفت إلى أن مجلس الدولة استعان بحوالي 40 مستشارة من هيئة قضايا الدولة في الدفعات الأخيرة، مؤكدًا أن المستشارات أثبتن وجودهن وكفاءتهن؛ لأنهن تعلمن بشكل صحيح في الهيئة.

وذكر أن ما يقرب من نصف المعينين في التعيينات الأخيرة بالهيئة كانوا من السيدات، مختتمًا: «نحن نسير وفق سياسة جديدة، لأن المرأة لها دور فعال في الوطن».

مصدر الخبر | موقع الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock