fbpx
المجالس النيابية

رئيس النواب محتدا على وزير العدل: حديثك غير مقبول من وزير سياسى

رئيس النواب محتدا على وزير العدل: حديثك غير مقبول من وزير سياسى

احتد رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، علي المستشار عمر مروان، وزير العدل عندما ذكر الأخير في كلمته بعد الموافقة النهائية علي مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية، أنه ليس هناك عيبا في الخلاف، مما دفع رئيس المجلس للقول بأن السلطة والسيادة للشعب، وحينما يتم التصويت فلم يعد هناك خلاف، وهذا أمر غير مقبول.

وكان وزير العدل، قد أكد أن العلوم الانسانية ومنها التشريعات والقوانين دائما ما يكون فيها وجهات نظر، والاختلاف فيها ليس عيبا، ودائما ما نستفيد من المجلس النيابي، مشيراً إلي أن عرض وجهات النظر تؤدي إلي التكامل، ولا ندعي أن الحكومة تحتكر الحقيقة أو المجلس، في النهائية يتم العمل من أجل تشريع مناسب وملائم، قائلاً : “ليس عيب في وجهات النظر”.

الأمر الذي أغضب رئيس مجلس النواب قائلاً: “السلطة والسيادة للشعب .. حينما يتم التصويت فلا يوجد خلاف.. هذا أمر غير مقبول من وزير سياسي”.

وأضاف “جبالي” ، أنه حينما يقوم مجلس النواب بالتصويت النهائي، فلا نقول خلافا في الرأي، قائلاً: “هناك مسلمات لا تحتمل التأويل، واحكام الهيئة العامة لمحكمة النقض يتعين احترامها من الجميع وهو ما سلكنا سبيله”.

ليؤكد وزير العدل علي كلام رئيس مجلس النواب، قائلاً ” قبل موافقة المجلس هناك مجال للأخذ والرد، لكن الكلمة الأخيرة للمجلس بعد الموافقة، وهذا وضع طبيعي”.

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock