fbpx
الهيئات القضائية

أول تحرك من النيابة بشأن معركة الظهير الصحراوي بالمنيا

أول تحرك من النيابة بشأن معركة الظهير الصحراوي بالمنيا

بدأت النيابة العامة بمركز سمالوط بمحافظة المنيا التحقيق في واقعة مقتل 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين في معركة بالأسلحة النارية دارت في منطقة جبلية بقلب الصحراء الغربية بالأمس، بزمام مركز سمالوط شمال مدينة المنيا.

وتجرى النيابة تحت إشراف المستشار طارق جلال المحامي الأول لنيابات شمال المنيا، تحقيقات واسعة حول الواقعة، والتي تبين وقوعها شمال بوابة الرسوم بمركز سمالوط، وأن هناك صراعات قديمة بين طرفي المشاجرة على قطعة أرض تبعد أكثر من 25 كيلو متر في قلب الصحراء الغربية، وأفراد الطرف الأول يقيمون بقرية 4 بالظهير الصحراوي، وأفراد الطرف الثاني يقيمون بقرية الكوم الأحمر، وتحولت مشادة كلامية بينهم بالأمس إلى تبادل لإطلاق النيران.

وأسفر تبادل الرصاص بين الطرفين عن مقتل 5 أشخاص، بينهم 3 جثث متفحمة كانوا داخل سيارة محترقة عثر عليها بمكان الواقعة، و2 آخرين، كما تبين أن 4 من القتلى من أفراد الطرف الأول، بالإضافة لـ 6 مصابين من الجانبين، وجرى نقلهم لمستشفيات المنيا وملوي، مع تكثيف التواجد الأمني بمحيط غرف المصابين.

وكانت تلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا، إخطارًا بوجود إطلاق نار كثيف، ووجود عدد من القتلى والمصابين في مشاجرة بالظهير الصحراوي الغربي، وانتقلت قوات الأمن لموقع البلاغ، وتبين مقتل 5 أشخاص وإصابة 6 وحالتهم حرجة، وجرى نقلهم لمستشفيات ملوي التخصصي والمنيا العام تحت حراسة أمنية مشددة.

كما كشفت تحريات فريق المباحث نشوب الخلاف بين الطرفين بسبب قطعة أرض كبيرة بقلب الصحراء، ونشبت المشاجرة بينهما، مستخدمين الأسلحة النارية، وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط عدد من المتهمين.

 

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock