أهم الأخبار

نقابة المحامين تشيد بـ دعم النقابات المهنية لحراك الشعب العراقي

0

أشادت نقابة المحامين بموقف نظيرتها العراقية الداعم للحراك الشعبي الذي تشهده العراق منذ أسابيع، ومطالبه المشروعة وخاصة المتعلقة بوقف التدخل الإيراني في شئون البلاد، وتحسين الأحوال الاقتصادية، وتوفير الخدمات، وإنهاء النظام السياسي الطائفي الذي يعصف بالاستقرار.

أكدت نقابة المحامين في مصر، أن المحاماة رسالة أحد أهدافها الأساسية الدفاع عن الشعب وحقوقه، وهذا ما تجلى في موقف نقابة المحامين العراقية بإعلان الإضراب أمام المحاكم باستثناء قضايا المتظاهرين والتي شكلت لجانا قانونية للدفاع عنهم، إضافة لموقفها المشرف في استلام الدعاوى القضائية التي يرغب المواطنون العراقيون في إقامتها ضد قوات الأمن نتيجة لاستخدام الرصاص الحي، والغاز المسيل للدموع، لفض المظاهرات التي شهدتها بغداد وجنوب البلاد.

ثمنت النقابة، موقف النقابات المهنية العراقية الداعم للحراك الشعبي، وطالبت السلطات العراقية بالاتجاه نحو حوار مجتمعي جاد تمثل فيه كافة فئات الشعب، وفي القلب منهم المهنيين ورجال القانون، للخروج من الأزمة الراهنة بما يحقق صالح العراق ويخرجها من النفق المظلم الذي دخلت فيه منذ الغزو الأمريكي لها عام 2003.

وشددت النقابة على أن الشعب العربي يتمنى عودة العراق كما كانت قوية، تفرض سيطرتها على كامل التراب الوطني، بعلم وحكومة ومجلس نواب موحدين، بعيدا عن أي محاولات خارجية لتقسيمه “شمال وجنوب” كما حدث في السودان.

صدى البلد

سياستنا التحرير

قاضي أون لاين بوابة قانونية تعتمـد في تقديم خدمتها الاخبارية على تجميع وتصنيف الأخبار من مختلف المواقع الاخبارية، ويتحمل كل مصدر من المصادر مسؤولية الأخبار الصادرة عنه وكل ما يقوم به قاضي أون لاين هو إعادة نشر الخبر مع الاشارة صراحة للمصدر.

حيث يهدف قاضي أون لاين لتجميع كل مـا هو جديد وحديث من أخبار الشـأن القضائي والقانوني في مكـان واحـد وتصنيفها وعرضها بطريقة سهلة وواضحة ليختار القارئ ما يهمه منها دون أي مسئولية علينا عن صياغة أو مضمون الخبر.

لـذا نأمل منكم في حالة وجود أي شكوى أو تعليق بشأن صياغة أو مضمون الخبر عدم التردد في مراسلتنا وسنكون سعداء بتواصلكم معانا

admin@kadyonline.com

شاركنا رأيك