fbpx
الهيئات القضائية

النيابة الإدارية تضيف آليتين جديدتين لتلقي الشكاوى .. تعرف عليها

النيابة الإدارية تضيف آليتين جديدتين لتلقي الشكاوى .. تعرف عليها

أطلقت هيئة النيابة الإدارية، برئاسة المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، آليتين جديدتين لتلقي الشكاوى الخاصة بالفساد المالي والإداري، وذلك للتخفيف عن المواطنين.

صرح بذلك المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، والذي أكد أن إطلاق الآليتين الجديدتين جاء بالتنسيق بين وحدة التحول الرقمي بالنيابة الإدارية برئاسة المستشار جعفر عبد الرحمن، وإدارة منظومة الشكاوى ومكافحة الفساد برئاسة المستشار محمد شريف، تنفيذاً لتوجيهات المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتفعيل منظومة التحول الرقمي ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة «رؤية مصر ٢٠٣٠»، وفى إطار بروتكول التعاون المبرم بين النيابة الإدارية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، أن الآلية الأولى عبر الرسائل النصية المجانية على الرقم المختصر 1411 باستخدام تقنية «Rapid Pro».

وأوضح «سمير، أن الخدمة الجديدة تستهدف توفير وسيلة سهلة وبسيطة، متاحة على مدار الساعة، لتلقى شكاوى المواطنين، وتتسم بالسرعة والفاعلية لكونها تتيح للمواطن إرسال الرسائل القصيرة مجانًا من أي هاتف محمول – دون الحاجة للهواتف الذكية – فضلاً عن إضافة خاصية الاستعلام عن الشكوى ومتابعتها على مدار اليوم.

 

وأشار المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، إلى أنه تم إطلاق خدمة تقديم الشكاوى من خلال تطبيق «التليجرام – Telegram»، على الهواتف المحمولة عبر القناة التي تحمل اسم «شكاوى النيابة الإدارية ١٤١١»» لافتا إلى أن هذه الخاصية تسمح بتحميل الملفات كبيرة الحجم ومقاطع الفيديو عالية الجودة، في حالة رغبة المواطن في إرفاق دليل مرئي لشكواه.

 

وكشف المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، أن هذا الإطلاق للآليتين الجديدتين يأتي مواكبة «لرؤية مصر ٢٠٣٠» الرامية نحو تحقيق التنمية المستدامة عَبرَ تقديم حلول تكنولوجية غير تقليدية يكون لها أثرها في توطين مفهوم الحَوكَمة في كافة الهيئات القضائية والمؤسسات والأجهزة الحكومية؛ بما يحقق الهدفين «الأول والرابع» من أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة المتمثلة في: الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته، وحوكمة مؤسسات الدولة والمجتمع.

 

مصدر الخبر | موقع الاخبار المسائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock