fbpx
الهيئات القضائية

وظائف لخريجى 2023.. الهيئات القضائية الثلاث تعلن ضخ دماء جديدة

وظائف لخريجى 2023.. الهيئات القضائية الثلاث تعلن ضخ دماء جديدة

حرصت الهيئات القضائية المصرية في السنوات الاخيرة، على تجديد دماء أعضائها بشكل أكبر من ذي قبل، فأطلقت العديد من مسابقات التعيين بشكل سنوي ومتوالي وبقدر لا متناه من الشفافية، وذلك إعلاء لمبدأ تكافؤ الفرص للجميع، ويأتي اهتمام الهيئات القضائية بالتوظيف لصغار السن في إطار استراتيجية الدولة التي أطلقها ويتابعها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية دائما لضخ دماء جديدة في كافة مؤسسات الدولة، وهي الاستراتيجية التي سعت واتخذت خطوات فعلية لتمكين المرأة في كافة مناحي إدارة مؤسسات الدولة وفى القلب منها القضاء المصري.

وأصبح اليوم الإعلان عن الوظائف القضائية سريع وعاجل بنفس سنة التخرج التي تصدر كل عام، فالجهات والهيئات القضائية التي أعلنت في الأيام الأخيرة، هي: هيئة قضايا الدولة وهيئة النيابة الإدارية ومجلس الدولة، في سعى دقيق وواضح من مصرنا الجديدة في الاهتمام تعيين الشباب وتمكينهم في العمل للارتقاء بالمنظومة القضائية بأكملها ومنح الفرص لمن يستحق.

 النيابة الادارية

أمس الجمعة أعلنت هيئة النيابة الادارية عن فتح باب قبول دفعة تعينات جديدة لوظيفة معاون نيابة إدارية، لخريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة، للذكور والإناث دفعة 2023، وحددت الهيئة موعد التسجيل من خلال موقعها الإلكتروني، بداية من يوم 11 نوفمبر وحتى 24 نوفمبر، يتم إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح ودقيق ثم طباعتها بالكامل من خلال الموقع، عقب الانتهاء من إدخال البيانات.

وتسحب وتقدم الملفات مستوفية المستندات المطلوبة على الموقع الإلكتروني من 16 ديسمبر وحتى 10 يناير 2024، وذلك بمقر النيابة الإدارية في ميدان النجدة بمدينة 6 أكتوبر من التاسعة صباحا وحتى الثانية والنصف ظهرا، وتم الإعلان عن المواعيد المخصصة لكل جامعة على الموقع الإلكتروني للنيابة الإدارية، www.ap.gov.eg.

ويشترط لسحب ملف التعيين التالي:-
– إحضار وثيقة تعارف التي تم طباعتها عبر موقع الهيئة الالكتروني، 5 نسخ.
– إحضار جميع المستندات المطلوبة والمبينة على الموقع الإلكتروني.

النيابة الادارية

هيئة قضايا الدولة

وفي شهر أكتوبر المنصرم أعلنت هيئة قضايا الدولة، قبول طلبات خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2023 من الذكور والاناث، لشغل وظيفة مندوب مساعد، إلكترونيا عبر الموقع الرسمي للهيئة.

وتسجل طلبات التعيين من خلال الموقع الإلكترونى www.sla.gov.eg، خلال الفترة من يوم السبت الموافق 11/11/2023 إلى يوم 23/11/2023، مع توافر الشروط التالية للتقديم للوظيفة:-
1- تحرير جميع البيانات المطلوبة باستمارة تسجيل البيانات بشكل صحيح وواضح وطباعتها من خلال ذات الموقع بعد استيفاء جميع البيانات وحفظها.
2- تقدم الملفات مستوفاة أصول المستندات والأوراق المطلوبة.
3- يتم سحب ملف التقديم من مقر نادى مستشارى قضايا الدولة، الكائن: ش أبو الفدا – الزمالك – القاهرة، نظير مبلغ قدره ألف ومائتان جنيه مصرى، خلال الفترة من يوم السبت الموافق 4/11/2023 حتى نهاية يوم الخميس الموافق 16/11/2023.
ونبهت الهيئة، أنه لن يلتفت الى الطلبات التى يتم تقديمها بعد الميعاد المحدد أو الطلبات غير المستوغاة للشروط والمستندات المطلوبة، علما بأن جميع اصول المستندات والوثائق المقدمة بالملف لا يجوز استردادها، وحددت الهيئة شروط للتعيين وهي:-

1 – ألا يقل تقديره التراكمي عن جيد.
2 – ألا يزيد عمره عن 30 عاما، في تاريخ نشر هذا الإعلان.
3 – يجتاز بنجاح المقابلة الشخصية وكل الاختبارات التي تجرى له في هذا الشأن.
4 – تتوافر فيه الأهلية والصلاحية والكفاءة المتطلبة لشغل تلك الوظيفة القضائية طبقا لما تقدره اللجنة.
5- تثبت لياقته الطبية وفقا للتحاليل والفحوص الطبية من الجهات الطبية المختصة التي تحددها الهيئة.

هيئة قضايا الدولة

مجلس الدولة

وفي أخر شهر أكتوبر أعلن مجلس الدولة، برئاسة المستشار عادل فهيم عزب، مواعيد سحب الملفات للمتقدمين لوظيفة مندوب مساعد دفعة 2023، من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة، وليبدأ سحب الملفات خلال المدة من 11 نوفمبر حتي نهاية عمل يوم 19 نوفمبر 2023.

تقدم المستندات مستوفاه خلال المدة من يوم 2 ديسمبر، حتي نهاية عمل يوم 10 ديسمبر 2023، ويراعى عند سحب الملفات وتقديمها المواعيد المقررة لكل جامعة والمنشورة على وحدة التوثيق الإلكتروني لمجلس الدولة، وسداد مبلغ 1500 جنيه، علي الكود المؤسسي رقم 10100801 مجلس الدولة في جميع البنوك المصرية ومكاتب البريد.

مجلس الدولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock