fbpx
كليات الحقوق

الدكتور فتحى سرور يرأس لجنة تحكيم رسالة دكتوراه بجامعة المنوفية

ترأس الدكتور أحمد فتحي سرور، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة القاهرة ورئيس مجلس الشعب الأسبق لجنة حكم ومناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحثة هند حميد خليفة العليلي بعنوان “السياسة الجنائية في مواجهة الاتجار بالأعضاء البشرية”، وذلك في كلية الحقوق جامعة المنوفية وقد سبق ذلك استقبال الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة لسيادته وقام باهدائه درع الجامعة.

تضم لجنة الحكم والمناقشة كل من: الدكتور أحمد فتحي سرور أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة القاهرة ورئيس مجلس الشعب الأسبق ( رئيسا ) والدكتور محمد سامي الشوا أستاذ القانون الجنائي وعميد كلية الحقوق جامعة المنوفية الاسبق (مشرفا وعضوا) والدكتور أحمد فتحي أبو العينين المستشار بمحكمة النقض (عضوا).

وأكدت الباحثة أن الاتجار في الأعضاء البشرية من أشد صورة جريمة الاتجار في البشر، نظرًا لأنه غالبًا ما يقع بواسطه سماسرة الأعضاء الذين يعملون لحساب جماعات إجرامية منظمة دوليًا، كما أنه لم تظهر مشكلة الاتجار بالأعضاء البشرية ألا مع تقدم علم الجراحة وعلم نقل وزراعة الأعضاء البشرية.

وتناولت الدراسة ماهية الاتجار في الأعضاء البشرية والقواعد الموضوعية والإجرائية الخاصة بجريمة الاتجار في الاعضاء البشرية، وكذلك التعاون الدولي في تجريم الاتجار في الاعضاء البشرية وملاحقة مرتكب تلك الجريمة، وانتهت لجنة التحكيم إلى منح الباحثة درجة الدكتوراه بامتياز.

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock