fbpx
القضاء حول العالم

القضاء الفرنسي يوافق على نقل أصول حاكم مصرف لبنان المركزي لصالح بيروت

القضاء الفرنسي يوافق على نقل أصول حاكم مصرف لبنان المركزي لصالح بيروت

قال مكتب وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية هنري خوري، إن القضاء الفرنسي وافق على نقل أصول مجمدة تخص حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة ومعاونين له إلى الدولة اللبنانية.
وأضاف المكتب: “أعلن وزير العدل عن موافقة القضاء الفرنسي على الطلبات المقدمة من قبل المحامين الفرنسيين المكلفين من قبل الدولة اللبنانية بإلغاء الحجز على الأموال والممتلكات العائدة لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ورفاقه رجا سلامة، وماريان حويك، وآنا كوزاكوفا لصالح الدولة اللبنانية”.

ويخضع سلامة، البالغ من العمر 72 عاما ويتولى المنصب منذ ثلاثة عقود، لتحقيقات وأوامر توقيف في فرنسا وألمانيا، بشأن قضايا فساد وغسل أموال.

وقال مصدر قضائي في باريس إن محكمة الاستئناف أيدت، الثلاثاء، مصادرة أصول بملايين اليورو مرتبطة بسلامة، وبعض معاونيه.

وأضاف المصدر “أيدت المحكمة جميع أوامر المصادرة”، غير أن المصدر لم يعلق على ما إذا كانت تلك الأصول قد نُقلت إلى الدولة اللبنانية.

وكانت منظمة “يوروجست” (Eurojust) أعلنت في 2022 تجميد أصول لبنانية حجمها نحو 120 مليون يورو (127.78 مليون دولار) في فرنسا وألمانيا ولوكسمبورغ وموناكو وبلجيكا.

ورغم أن المنظمة لم تعلن أسماء أي مشتبه بهم، فقد أكد ممثلو ادعاء في مدينة ميونيخ الألمانية لرويترز أن سلامة مشتبه به في القضية التي أدت لتجميد الأصول.

 

مصدر الخبر | موقع الفجر

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock