fbpx
الهيئات القضائية

المستشار حافظ عباس يشيد بدور المرأة الفعَّال في «النيابة الإدارية»

المستشار حافظ عباس يشيد بدور المرأة الفعَّال في «النيابة الإدارية»

أشاد المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بدور المرأة الفعَّال في النيابة الإدارية، باعتبارها الهيئة القضائية التي تنفرد بالنسبة الأعلى تمثيلاً للمرأة المصرية، مشيرا إلى حِرصه على تقلدها الوظائف القيادية بالإدارات والوحدات والنيابات المختلفة وفقاً لمعايير الجدارة والكفاءة.

جاء ذلك خلال فعاليات ختام «الدورة التأسيسية لمهارات القيادة والإدارة لمستشارات النيابة الإدارية»، والتي عقدها مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية برئاسة المستشار أيمن نبيل، وبالتعاون مع وحدة شئون المرأة بالأمانة العامة للمجلس الأعلى النيابة الإدارية برئاسة المستشارة هبة الجندي.
وجاءت فعاليات الدورة التدريبية بحضور المستشار الدكتور محمد أبوضيف، الأمين العام للمجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية.

ووجه رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار حافظ عباس، الشكر للقائمين على مركز التدريب القضائي، ووحدة شئون المرأة، وطالبهم بعقد المزيد من الدورات المماثلة، لتحقيق الغاية الأسمى من إنشاء الوحدة حيال دعم وتمكين عضوات النيابة، بما يسهم في النهوض بالدولة المصرية.

وتأتي الدورة التدريبية استمرارًا للنهج الذي تتبعه رئاسة هيئة النيابة الإدارية، حيال الاهتمام بتنمية وتطوير الجوانب المعرفية والعلمية والثقافية، وإيماناً بدور عضوات النيابة في الارتقاء بالعمل، وقدراتهن على تقلد المناصب القضائية الرفيعة بالهيئة.
كانت الدورة قد انعقدت بمشاركة فيها «٢٦ » مستشارة من عضوات النيابة الإدارية من مختلف محافظات الجمهورية، من درجة وكيل عام أول، ونائب رئيس هيئة حديث، خلال يومي الرابع عشر، والخامس عشر من شهر نوفمبر الجاري، وتناولت الدورة التدريبية، عدداً من الموضوعات حول «المرأة والقيادة، والإعداد لمواجهة المهام، والسلطة والمسئولية وإدارة الذات، وقياس نجاح الأداء»، بخلاف مناقشات مفتوحة مع المشاركات.
من جانبه أكد المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، أن الدورة شهدت العديد من المحاضرات الهامة التي ألقاها كل من
الدكتور طارق إلياس، خبير التنمية البشرية وتطوير القدرات، والدكتورة إيمان وليم، خبيرة التدريب والمدرب الدولي المعتمد.
ولفت «سمير»، إلى أن فعاليات الدورة التدريبية انتهت بقيام المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، بتسليم شهادات اجتياز الدورة للمشاركات من المستشارات عضوات النيابة الإدارية.

جانب من اللقاء

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock