fbpx
أحوال محاكم مصر

النقض : تؤيد إلزام «النواب» بدفع 2 مليون جنيه تعويضا للدكتور عمرو الشوبكي

النقض : تؤيد إلزام «النواب» بدفع 2 مليون جنيه تعويضا للدكتور عمرو الشوبكي

قضت محكمة النقض، اليوم الخميس، بعدم قبول طعن هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من محكمة استئناف القاهرة بإلزام مجلس النواب بدفع تعويض للدكتور عمرو الشوبكي، قدره 2 مليون جنيه لعدم تنفيذ «النواب» حكم تصعيده عضوا للمجلس في انتخابات 2015 ، وأيدت محكمة النقض الحكم السابق.

في 7 سبتمبر 2022، قضت محكمة استئناف القاهرة، بتأييد إلزام رئيس مجلس النواب بدفع 2 مليون جنيه للباحث السياسي والبرلماني السابق عمرو الشوبكي، تعويضًا عن عدم تنفيذ حكم محكمة النقض الصادر بتصعيده عضوًا للمجلس عن دائرة الدقي والعجوزة في انتخابات 2015.

وقال إسلام الضبع، محامي«الشوبكي»، إن المحكمة قضت في الاستئناف رقم ٩٤٤ لسنة ١٣٩ المقدم من موكله ضد رئيس مجلس النواب بصفته، لعدم تنفيذ الحكم الصادر لصالحه في الطعن رقم ٧٥ لسنة ٨٥ قضائية طعون انتخابية، مشيرًا إلى أن حكم الاستئناف أيد حكم أول درجة ومشمول بالنفاذ المعجل.

وكانت محكمة النقض، قضت في يوليو 2016، بقبول الطعن المقدم من عمرو الشوبكي، المرشح الخاسر في انتخابات مجلس النواب، على نتيجة الانتخابات البرلمانية لدائرة الدقي والعجوزة التي فاز فيها النائب أحمد مرتضى منصور.

وجاء الحكم بإلغاء القرار الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بفوز أحمد مرتضى، وإعلان فوز المرشح عمرو الشوبكي، بالمقعد النيابي، وذلك لوجود أخطاء مادية في فرز الأصوات.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock