fbpx
الهيئات القضائية

رئيس هيئة النيابة الإدارية: انتخابات المحامين تمضي بانتظام.. وندير الاقتراع بحيدة ونزاهة

رئيس هيئة النيابة الإدارية: انتخابات المحامين تمضي بانتظام.. وندير الاقتراع بحيدة ونزاهة

أكد المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، عدم وجود ثمة شكاوى تذكر تتعلق بسير انتخابات نقابة المحامين، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية مضت بسلاسة وانتظام في كافة لجان الاقتراع على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن اللجنة القضائية المكلفة بالإشراف على انتخابات نقابة المحامين، تدير العملية الانتخابية بنزاهة وحيادية مطلقة، وعلى نحو يتسم بالاحترافية والكفاءة، وذلك على غرار جميع الاستحقاقات الانتخابية، التي سبق وأن أدارتها وأشرفت عليها هيئة النيابة الإدارية، سواء عبر التصويت الورقي التقليدي أو عبر آلية التصويت الإلكتروني التي أصبحت معتمدة.
وأضاف أن الانتظام في إدارة العملية الانتخابية؛ يرجع – في المقام الأول – إلى الاستعداد الجيد لتلك الانتخابات، واختيار المستشارين المشرفين على العملية الانتخابية، والتأكد من توافر مستلزمات الاقتراع؛ بما سمح لهم بمباشرة عملهم في الموعد المقرر للتصويت في تمام التاسعة من صباح اليوم.

وأوضح المستشار حافظ عباس، أن هيئة النيابة الإدارية يتمتع أعضاؤها بخبرات طويلة ومتراكمة في إدارة والإشراف على الاستحقاقات الانتخابية، لا سيما تلك التي تشهد تنافسا كبيرا، وأنها محل ثقة كبيرة في هذا المجال.

وشدد على أن مستشاري هيئة النيابة الإدارية يعملون بحيادية تامة في إدارة الاستحقاقات الانتخابية؛ ما ينعكس إيجابا على يسر وسلاسة إدارة تلك الاستحقاقات، وعلى النحو الذي يعبر عن تطبيق صحيح حكم القانون الذي يتسلح به عضو الهيئة.

وثمن رئيس هيئة النيابة الإدارية، الأداء المشرف لأعضاء الهيئة، الذين أوكلت إليهم مهمة الإشراف على انتخابات نقابة المحامين سواء في اللجنة القضائية العليا، أو لجان الاقتراع بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى حرص أعضاء الهيئة على الحيدة الكاملة.

ولفت إلى أن الهيئة اعتمدت – في استحقاقات انتخابية سابقة عديدة – على “التصويت الإلكتروني”، مشيرًا إلى أن هذا النوع من الاقتراع يتميز بالسرعة والدقة في عملية الإحصاء العددي والفرز، فضلا عن انعدام هامش الخطأ، منوهًا – في السياق ذاته – إلى أن انتخابات نقابة المحامين تجرى عبر الاقتراع السري بالطريقة الورقية المعتادة.

رئيس هيئة النيابة الإدارية

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock