fbpx
الهيئات القضائية

النيابة الإدارية: عقار المنشية المنهار سبق صدور قرار بهدمه

النيابة الإدارية: عقار المنشية المنهار سبق صدور قرار بهدمه

كشفت معاينة نيابة الإسكندرية للإدارة المحلية القسم الثانى لموقع العقار الذى تعرض للانهيار الجزئى أمس الأول أن العقار كان سبق عرضه على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وثبت سوء حالته الإنشائية وأنه يعرض حياة ساكنيه للخطر.

وأجرت النيابة الإدارية المعاينة للعقار الكائن بناصية شارع محمود مصطفى عسل -المنشية – التابع لحى الجمرك بمحافظة الإسكندرية.

حيث قامت المستشارة منى صلاح عفيفى القائم بعمل مدير النيابة، بتكليف فريق من أعضاء النيابة ضم كلاً من المستشارين شادى السعيد رئيس النيابة، ووائل سليمان رئيس النيابة، ومحمد حسن – وكيل أول النيابة، بالانتقال لموقع العقار لإجراء المعاينة وبصحبتهم مدير الإدارة الهندسية بحى الجمرك، ومهندس التنظيم بالمنطقة الكائن بها العقار، ومدير إدارة التدخل السريع، وسكرتير لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالحى.

وأسفرت المعاينة عن أن العقار مكون من طابق أرضى يضم محلات تجارية، وأربعة طوابق علوية، وغير مأهول بالسكان وقت حدوث الانهيار، كما تبين حدوث انهيار جزئى أصاب واجهة العقار وسقف الطابقين الأول والثانى علوى، دون وقوع أية إصابات أو خسائر بشرية، أو تأثير على السلامة الإنشائية للعقارات المجاورة.

كما كشفت المعاينة أن العقار كان قد سبق عرضه على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وجاء القرار بهدم العقار حتى سطح الأرض لخطورته الشديدة حفاظًا على الأرواح، إلا أن القرار لم ينفذ.

وقررت النيابة تشكيل لجنة هندسية من المكتب الفنى بمديرية الإسكان والمرافق بالإسكندرية وتكليفها بإجراء معاينة للعقار للوقوف على الأسباب التى أدت لحدوث الانهيار الجزئى، وبيان الإجراءات المتخذة من جانب الجهة الإدارية حياله، مع استدعاء رئيس لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بدائرة حى الجمرك. وجار استكمال التحقيقات.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock