fbpx
الهيئات القضائية

محكمة الأسرة تلزم موظفًا بدفع نفقة متعة 24 ألف جنيه

محكمة الأسرة تلزم موظفًا بدفع نفقة متعة 24 ألف جنيه

نظرت محكمة الأسرة دعويى نفقة عدة ومتعة، أقامتهما سيدة ثلاثينية ضد طليقها، وقالت المدعية إنها اختلفت مع زوجها بعد مدة قصيرة من زواجهما وطلقها غيابيًا.

وقالت المدعية إنها تزوجت في نهاية شهر يناير الماضى زواجا تقليلديا من موظف يعمل بإحدى الشركات الخاصة، واكتشفت عقب زواجها أنه مختلف عنها تمامًا في العادات والتقاليد، إضافة إلى تشبثه برأيه وعدم مرونته في التعامل معها ما جعل المشكلات تزداد بينهما بعد مدة قصيرة من الزواج.

وتابعت المدعية أن زوجها كان ينتمى إلى إحدى القرى ولديه عادات وتقاليد مختلفة هو وعائلته عنها، وعقب زواجهما بأسبوعين فوجئت بحضور والدته وشقيقته وزوجة شقيقه وأبنائهم، وظلوا ماكثين لديهما ما يقرب من شهر ونصف، ولم يغادروا منزلها رغم نشوب مشاجرة بينها وبين زوجها.

وأضافت المدعية: «نشبت بينى وبين زوجى مشاجرة عنيفة بعد ما طلبت منه مغادرة أهله المنزل لعدم وجود مكان للنوم به، وأخذ راحتها في منزلها لكونها عروسة، لم يتفهم زوجها كلامها واشتد غضبه قائلا لها (دول أهلى وصعب أطلب منهم مغادرة بيتى)، فلم تجد أمامها شيئا سوى ترك مسكن الزوجية بعد شهرين من الزواج».

وأشارت المدعية إلى أنه مر شهر على تواجدها بمنزل والدها ولم يفكر زوجها في إرجاعها إلى مسكن الزوجية، بل فوجئت به يطلقها غيابيا من أجل عائلته، وأنهت كلامها قائلة: «تخيلت في بداية الزواج تغير طبعه بعد عمله في القاهرة بإحدى الشركات الكبرى لكن وجدت هذا التخيل غير حقيقى وأنه يلتزم بعاداته وتقاليده».

وبعد سماع المحكمة أقوال الشهود، وتقديم مفردات الزوجة قضت بإلزامه بدفع 3 آلاف جنيه نفقة عدة، إضافة إلى إلزامه بدفع 24 ألف جنيه قيمه نفقة متعة عن مدة سنة كاملة.

وأبدى الموظف استعداده لدفع ما ألزمته به المحكمة من مصروفات في شكل نفقة متعة لطليقته.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock