fbpx
الهيئات القضائية

اليوم اجتماع الاتحاد العربي للقضاء الإداري .. بحضور رؤساء مجالس الدولة

اليوم اجتماع الاتحاد العربي للقضاء الإداري .. بحضور رؤساء مجالس الدولة

يعقد الاتحاد العربي لـ القضاء الإداري الاجتماع السادس للجمعية العامة، اليوم الاثنين بمقر مجلس الدولة، وذلك برئاسة المستشار عادل فهيم محمد عزب – رئيس مجلس الدولة ورئيس الاتحاد العربي للقضاء الإداري.

اجتماع الاتحاد العربي للقضاء الإداري
ويحضر الاجتماع، رؤساء مجالس الدولة ورؤساء المحاكـم الإدارية العليا وممثلوهـم والوفود المشاركة من الدول الأعضـاء في الاتحاد العربي للقضاء الإداري.

وفي سياق منفصل، قال المستشار عادل فهيم رئيس مجلس الدولة ورئيس اتحاد مجالس الدولة والمحاكم العليا الإفريقية، إن ورشة العمل تعد فرصة ثرية لمناقشات قضايا البيئة والمناخ وفتح آفاق أوسع للحوار وتبادل الخبرات، نظرًا لكون القضايا البيئة وخاصة التغيرات المناخية من أهم القضايا على الساحة الدولية.

وأضاف أن التغيرات المناخية تتضمن أبعادًا اقتصادية واجتماعية وسياسية على الصعيدين الدولي والإقليمي والمحلي، مشيرًا إلى صدور العديد من الاتفاقيات الدولية في النصف الثاني من القرن الـ20 لمعالجة العديد من القضايا التي تتعلق بالحفاظ على البيئة من التلوث.

قضايا البيئة والمناخ
وأوضح فهيم، أنه رغم النجاح الملموس لتلك الأدوات القانونية الدولية، إلا أن معالجة قضايا البيئة تظل قاصرة وغير مواكبة للتقدم التكنولوجي الهائل، وهو ما جعل هناك اهتمام بهذه القضية ودفع إلى عقد العديد من المؤتمرات الخاصة بالتغيرات المناخية والتي أفرزت العديد من الاتفاقيات الدولية.

 

مصدر الخبر | موقع القاهرة 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock