fbpx
نقابة المحامين

بعد «الميكنة».. تعرف على طرق ورسوم الاشتراك بنقابة المحامين ومشروع العلاج

بعد «الميكنة».. تعرف على طرق ورسوم الاشتراك بنقابة المحامين ومشروع العلاج

أعلنت نقابة المحامين، عن طرق سداد رسوم تجديد بطاقة العضوية، والاشتراك بمشروع العلاج للمحامين وأسرهم، والمعاشات، والقيمة المالية للاشتراكات، ورسوم تعديل درجة القيد والأوراق المطلوبة، من بداية عام 2024، وقيمتها، والأوراق المطلوبة لتعديل درجة القيد والرسوم الخاصة بذلك، وذلك بعد تطبيق المنظومة الرقمية في النقابة.

وأكدت النقابة أن الاشتراكات تتم بنفس أسعار الاشتراك والتجديد للسنوات الماضية، وبدون أي زيادة، وهذا في ظل ميكنة الخدمات النقابية التي طبقتها النقابة من العام الماضي، بناء على توجيهات من عبدالحليم علام، نقيب المحامين، ويستعرض موقع «المصري اليوم»، في السطور التالية تفاصيل اشتراكات النقابة المختلفة.

كيفية استخراج بطاقة العضوية ومشروع العلاج:
يمكن للمحامين في مختلف النقابات الفرعية، استخراج بطاقات العضوية ومشروع العلاج من خلال المنظومة الالكترونية الشبكية المتاحة في مقار النقابات الفرعية، وسداد الرسوم بـالدفع الالكتروني من خلال «الفيزا كارد»، علما بأنه جرى زيادة نسبة مساهمة النقابة في علاج المحامين وأسرهم.

سداد رسوم تجديد بطاقة العضوية لعام 2024
وفقًا للإجراءات التي أعلن عنها عبدالحليم علام، نقيب المحامين، سابقا، والخاصة باستخدام أسلوب اللامركزية الإدارية، للتيسير على المحامين بالأقاليم، فإن المحامين حاملي كارنيه 2023، سيسددون رسوم تجديد بطاقة العضوية، والاشتراك بمشروع العلاج بالنقابات الفرعية، التابعين لها عن طريق «الفيزا كارد»، ويجرى استخراج كارنيه العضوية وبطاقة العلاج من مقر النقابات الفرعية.

رسوم تجديد العضوية 2024 للمحامي الحر
تبلغ رسوم تجديد بطاقة العضوية لمحامي الجدول العام، 150 جنيه، وبالنسبة لمحامي الجدول الابتدائي فتكلفتها 200 جنيه، أما عضوية جدول الاستئناف، فبمبلغ 250 جنيه، وجدول النقض: 350 جنيه.

رسوم تجديد العضوية 2024 لمحامي الإدارات القانونية
بالنسبة لتجديد بطاقة العضوية لمحامي الجدول العام في الإدارات القانونية فتبلغ 400 جنيه، والجدول الابتدائي 500 جنيه، وجدول الاستئناف: 600 جنيه، وجدول النقض: 700 جنيه.

رسوم الاشتراك بمشروع العلاج للمحامين وأسرهم لعام 2024
تبلغ رسوم الاشتراك بمشروع علاج المحامين، للعضو 150 جنيه، وللزوجة غير العاملة 350 جنيه، وللزوجة العاملة 450 جنيه، وللابن والابنة 200 جنيه، وللوالد والوالدة 1200 جنيه، على أن تكون إضافة الأبناء حتى سن 21 سنة، أو حتى الانتهاء من مرحلة التعليم أيهما أقرب مع وجود إثبات في حالة التعليم، وحال اشتراك المحامي لأي من أفراد أسرته بمشروع العلاج لأول مرة عليه إحضار المستندات المثبتة لعلاقة القرابة، وصور شخصية لهما.

رسوم الاشتراك بمشروع العلاج لمحامين المعاش وأسرهم لعام 2024
فيما تبلغ قيمة رسوم اشتراك محامي المعاش 100 جنيه، والزوجة غير العاملة: 350 جنيه، والزوجة العاملة: 450 جنيه، وللأبن والأبنة 200 جنيه، فيما يمكن لأسرة المحامي المتوفي الاشتراك دون دفع مبالغ مالية، وذلك بالنسبة للزوجة والأبناء حتى سن 21 سنة، وذلك بتأشيرة من إدارة المعاشات.

رسوم تعديل درجة القيد بنقابة المحامين
وبالنسبة لتعديل درجة القيد من عام إلى ابتدائي فتبلغ الرسوم 400 جنيه، ومن ابتدائي إلى استئناف 500 جنيه، ومن استئناف إلى نقض 1000 جنيه، وهذه الرسوم بخلاف رسوم تجديد بطاقة العضوية، والاشتراك في مشروع العلاج، واستيفاء الأوراق المطلوبة.

الأوراق المطلوبة لتعديل درجة القيد من عام لابتدائي
أوضحت النقابة أن جميع أوراق تعديل درجات القيد لجميع المحامين، لابد أن تقدم من المحامين شخصيا، مؤكدة أن الأوراق المطلوبة لتعديل القيد من عام إلى ابتدائي هي صورة البطاقة الضريبية مع الاطلاع على الأصل، وصورة من بطاقة الرقم القومي مدون بها مهنة محامي، وإيصال سداد الرسوم من إدارة التحصيل، وشهادة تعديل قيد من السجلات وذلك بعد سداد الرسوم بالنقابة، والمعاملة العسكرية أو الإعفاء النهائي إذا لم يقدم من قبل أو تم سحبه ولم يرد، وشهادة إنهاء تدريب من المحامي الذي تم التدريب بمكتبه ثم اعتمادها من النقابة الفرعية التابع لها، شهادة تحركات من إدارة الجوازات، برنت تأمينات قطاع عام وخاص وقطاع حكومي، وبالنسبة لمحامي الإدارات القانونية يقدم موافقة الشؤون القانونية بالشركة التي يعمل بها على تعديل درجة القيد.

أوراق تعديل درجة القيد من ابتدائي لاستئناف
يقدم المحامين شهادة بعنوان المكتب من النقابة الفرعية التابع لها، وصورة البطاقة الضريبية مع الاطلاع على الأصل، وصورة بطاقة الرقم القومي بمهنة محامي، وإيصال سداد الرسوم، وشهادة تعديل قيد من إدارة السجلات بالنقابة، وبرنت تأمينات قطاع عام وخاص وقطاع حكومي، وشهادة تحركات من إدارة الجوازات، والمعاملة العسكرية أو الإعفاء النهائي إذا لم يقدم من قبل أو تم سحبه ولم يرد.

الأوراق المطلوبة للقيد بالنقض
صورة البطاقة الشخصية، وصورة البطاقة الضريبية، وصورة الكارنيه، وبرنت تأمينات، و10 مذكرات أو صحف مقدمة لمحكمة استئناف صور رسمية، وكشف مختوم من المحكمة المقدم منها الصحف الرسمية، وشهادة تحركات، وشهادة بعدم صدور أحكام تأديبية.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock