fbpx
الهيئات القضائية

ميفوتكش النهاردة| اعلان مجلس الدولة عن التقدم لوظيفة مندوب مساعد …النيابة تحذر المواطنين عند شراء وحدات سكنية وتأمر بإحالة 4 مسئولين للمحاكمة

أعلن مجلس الدولة عن قبوله لطلبات التعيين في وظيفة «مندوب مساعد» من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون، والشرطة لدفعة 2020وسوف يتم البدأ في تسجيل الطلبات اعتباراً من يوم 25 فبراير حتى يوم 20 مارس 2021 وقام بنشر جميع التفاصيل والشروط المطلوبة للتقديم.

وفيما يلي جميع البيانات المطلوبة للتقدم لهذه الوظيفة :

أولاً: الشروط العامة للتعيين في وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة

يشترط في من يتقدم للتعيين في هذه الوظيفة بالإضافة إلى الشروط العامة المنصوص عليها قانوناً ما يلي:

-أن يكون حاصلاً على درجة الليسانس في الحقوق من إحدى كليات الحقوق أو الشريعة والقانون أو كلية الشرطة من إحدى الجامعات المصرية أو الأجنبية (بشرط معادلة الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات).
-ألا يقل تقديره التراكمي عن جيد
-ألا يزيد عمر المتقدم عن ثلاثون عاماً في تاريخ آخر موعد لتسجيل الملفات
توافر الأهلية والصلاحية والكفاءة المتطلبة لشغل تلك الوظيفة القضائية طبقا لما تقدره اللجنة المختصة بمجلس الدولة.
-أن يجتاز المقابلة والاختبارات التي يحددها المجلس.
-أن تثبت لياقته الطبية وفقاً للتحاليل والفحوص من الجهات المختصة التي يحددها مجلس الدولة.

مجلس الدولة يعلن عن وظيفة مندوب مساعد والتقديم من 25 فبراير حتى 20 مارس

كما ناشدت النيابة الإدراية برئاسة المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم، المواطنين بتوخي الحذر والدقة عند شراء وتملك أو استئجار الوحدات السكنية،وأنه يجب التأكد من سلامتها القانونية والإنشائية، فضلا عن الإبلاغ عن أي مخالفة، وذلك من خلال آليات التواصل المختلفة بالنيابة الإدارية.

وأكدت النيابة الإدارية، أنه في هذا الصدد أنها ستتخذ كل الإجراءات والتدابير الرادعة؛ وفقًا لأحكام القانون وضوابطه في إطار خطة الدولة الشاملة لمكافحة تلك الظاهرة والحد من آثارها.

النيابة الإدارية تحذر المواطنين عند شراء وحدات سكنية: تأكد من سلامتها قانونيا

وأمر المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة 4 متهمين من مسؤولي التنظيم بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كرداسة، للمحاكمة التأديبية.

وصرح المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية في بيان اليوم الأحد، أن القرار على خلفية المخالفات التي شابت بناء أحد الأبراج السكنية بمحافظة الجيزة ونشوب حريق بمخزن أحذية غير مرخص بهذا العقار والمعروف إعلاميًا بحريق “برج الدائري”.

النيابة الإدارية تأمر بإحالة 4 مسؤولين للمحاكمة التأديبية في واقعة حريق “برج الدائري”

كما قضت المحكمة الإدارية العليا، الدائرة الرابعة، موضوع بمجلس الدولة بفصل 9 عاملين بالتربية والتعليم إدارة الشرابية التعليمية، لأنهم خلال سبتمبر 2017 قاموا بتعاطى مواد مخدرة متمثلة فى مادة الحشيش ومادة الترامادول أثناء إجراء تحليل للكشف عن تعاطى المخدرات بتقرير معمل التحاليل الطبية المختصة.

“الإدارية العليا” تعاقب 9 عاملين بـ”التعليم” بالفصل بعد تعاطي المخدرات

بالإضافة لإصدار المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، حكمها في القضية رقم 69 لسنة 62 قضائية عليا، بمجازاة 5 مسئولين من قيادات مصلحة الكيمياء، بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة، مما أدى إلى الاضرار بالمال العام، وتربيح الغير دون وجه حق.

المحكمة التأديبية تجازى 5 مسئولين في مصلحة الكيمياء لإضرارهم بالمال العام

كما أقام صحفي بإحدى الجرائد دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، للحكم بصفة مستعجلة بوقف انتخابات نقابة الصحفيين لعدم قيده وإدراج اسمه ضمن كشوف المرشحين ي الانتخابات.

دعوى أمام مجلس الدولة لوقف انتخابات نقابة الصحفيين

 

واخيرا اهداء المستشار عادل حسين، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، نائب رئيس قسم المنازعات الخارجية بهيئة قضايا الدولة، والمشرف على انتخابات النقابات الفرعية لنقابة المحامين، كتابين، أحدهما متعلق بالمبادئ التي أقرتها محكمة الاستثمار العربية، التابعة لجامعة الدول العربية، والآخر متعلق بحجية الرسائل الإلكترونية في الإثبات، بحضور الأستاذ محمد الكسار، عضو مجلس النقابة العامة.

نائب رئيس هيئة قضايا الدولة يهدي مكتبة نقابة المحامين كتابين «صور»

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock