fbpx
الهيئات القضائية

خالد أبو بكر: مالك شقة الزمالك قاض جليل.. ولا يجب استباق نتائج التحقيقات

قال المحامي بالنقض، خالد أبو بكر، إنه كُلف بعد تلقيه اتصالات عديدة من قبل الكثير من القضاء داخل مصر وفي دولة الكويت الشقيقة، لتمثيل المستشار أحمد عبد الفتاح، في قضية شقلة الزمالك.
وأضاف أبو بكر، في تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، أن المستشار أحمد عبد الفتاح قاض جليل يشهد له زملاؤه بحسن السمعة، مشيرًا إلى أنه كان نائبًا لرئيس مجلس الدولة، والآن هو قاضي كبير من قضاة محكمة التمييز في دولة الكويت.
وأعرب عن استيائه من تداول بعض المعلومات الخاصة بالقضية في وسائل الإعلام، مبديًا تعجبه من السامح للبعض برؤية المضبوطات التي تم تحريزها من قبل جهات قضائية.
وفيما يتعلق بما تردد حول إرسال لوحة من اللوحات التي تم ضبها داخل الشقة إلى أحد المتاحف، أوضح أن الأمر لا يمكن وأن يتم بدون قرار قضائي، معربًا أيضًا عن تعجبه من تداول هذه المعلومة دون صدور أي قرار بشأنها.
ودعا الجميع إلى انتصار ما ستسفر عنه التحقيقات، قائلًا: «نحن لدينا قضاء مصري محترم وراقي، وقضاة أجلاء، ويجب انتظار ما سيتم الإعلان عنه من قبل النيابة العامة في هذه القضية».
وأبدى تعجبه مما نشر مؤخرًا أيضًا حول عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل هذه القضية، قائلًا: «لا يوجد في كيان القانون ما يُعرف باسم مؤتمر صحفي عن قضية مازالت تُنظر في المحاكم، ففي هذه المسألة لا يستطيع أحد أن يتحدث سوى النيابة العامة».
وأضاف «عندما يتم الحديث عن هذه القضية من قبل جهات مسؤولة أخرى، لها كل التقدير والاحترام، عن قضايا منظورة أمام المحاكم نكون أمام سابقة لا أتمناها»، مشيرًا إلى أن مكتب النائب العام لديه تواصل إعلامي رائع لم نشهده من قبل، ويصدر بيانات مدققة تُصاغ بحرفية واقتدار لمصلحة المجتمع.
وشغلت قضية شقة الزمالك، الرأي العام في الساعات الماضية، بعدما انتشرت أنباء عن كونها القضية التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر بشأنها إلى قضاة وموظفي تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة، ثم صدور تصريحات من وزير العدل المستشار عمر مروان عن تشكيل لجان مختلفة لفحص ودراسة محتويات الشقة واستمرار التحقيقات بشأنها.
وتبين أن الحقيقة وراء اكتشاف هذه الشقة ليس محتوياتها بحد ذاتها، بل وجود نزاع قضائي بين النائب الأسبق بمجلس الشعب خالد محمد حامد محمود، ونجل شقيقته كريم أحمد عبدالفتاح حسن، على معاملات مالية بينهما بملايين الجنيهات، حيث حصل الخال على أحكام قضائية بأداء المبالغ المالية المطلوبة، ثم أمر قضائي بالحجز على بعض ممتلكات نجل شقيقته.
وبناء على العنوان الذي تم ذكره في التحريات لشقة المدعى عليه كريم، توجهت وحدة تنفيذ الأحكام إلى الشقة المذكورة لفتحها، ليتم اكتشاف ما بداخلها من منقولات ثمينة، تم نشر صورها في وسائل الإعلام منذ أسبوع، دون ذكر السياق القانوني لها.

مصدر الخبر | موقع الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock