fbpx
أخبار وزارة العدل

وزير العدل لـ”رئيس النواب”: رأى المفتى ليس ضمن الضمانة الدولية بعقوبة الإعدام

وزير العدل لـ"رئيس النواب": رأى المفتى ليس ضمن الضمانة الدولية بعقوبة الإعدام

أكد وزير العدل المستشار عمر مروان، فى حديثه مع المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، حرصه علي مصلحة البلد العليا، قائلاً: “أنا من أحرص الناس على الدولة، وتعلم إنى كنت متصدي لملف حقوق الإنسان في الخارج والضمانات المصرية والعقوبات الخاصة بالمتهمين.. ولم يكن من بين الضمانات الدولية رأى المفتى”.
وأوضح “مروان”، أن رأى المفتي ليس من الضمات الدولية في عقوبة الإعدام، قائلاً: “في الخارج ميعرفوش مسألة المفتي.. بالعكس تحديث أن أنها ضمانة إضافية”، الأمر الذي عقب عليه رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، قائلاً ” “وهل الآن تريد التنازل عن هذه الضمانة”، ليعقب “مروان” بتأكيده أنه لا يرغب في التنازل عن الضمانة، إلا أن مقترحه تضمن عدم أخذ الرأى مرتين لتكون مرة واحدة، لمنع التكرار والترشيد ليس أكثر.

واختتم رئيس مجلس النواب هذه القضية: “المجلس النيابى أخذ برأى الهيئة العامة للمواد الجنائية، وتم أخذ الرأى النهائى وانتهينا”.

يأتي دفاع وزير العدل حول حرصه علي المصلحة العليا للبلاد، بعدما أكد رئيس مجلس النواب، أن عقوبة الإعدام ليست بالأمر الهين، لاسيما المجال الدولي، لافتا إلى أن أخذ رأى المفتي ينظر إليه كضمانة للمتهم، مشيراً إلي أن الأخذ بالمقترح الذي تقدمت به الحكومة حول أخذ رأى المفتي مرة واحدة في قضايا الإعدام، قد يكون له مردود سلبي علي المستوي الدولي عند مناقشة ملف النظام العقابي، قائلاً: المفروض العدل تكون الأحرص في ذلك باعتبارها من الجهات القائمة علي هذا الملف”.

 

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock