fbpx
الهيئات القضائية

رئيس النيابة الإدارية: إصقال مهارات الأعضاء بالتوسع في تنظيم الدورات التدريبية

رئيس النيابة الإدارية: إصقال مهارات الأعضاء بالتوسع في تنظيم الدورات التدريبية

أكد المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على أهمية الدورات التي تنظمها النيابة الإدارية لإصقال مهارات أعضاء النيابة الإدارية، بما ينعكس على أدائهم لرسالتهم السامية.
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها «عباس»، ضمن فعاليات ختام الدورة التدريبية لأعضاء النيابة الإدارية، والتي كان عنوانها «آليات التحقيق والتصرف»، والتي عقدها مركز التدريب القضائي، برئاسة المستشار أيمن نبيل، مدير المركز، واستضافتها كلية الحقوق بجامعة طنطا بمحافظة الغربية.
وتوجه المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بالشكر لكلية الحقوق بجامعة طنطا، بقيادة الدكتور مصطفى أبوعمرو، عميد الكلية، على استضافة الدورة التدريبية.
وأضاف «عباس»، أنه وجه مركز التدريب القضائي، بضرورة أن يشمل نشاط المركز استهداف جميع النيابات بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، ومن كافة الدرجات، مع تغطية مختلف المجالات القضائية والقانونية والثقافية.
وأكد المستشار أيمن نبيل، مدير مركز التدريب القضائي بهيئة النيابة الإدارية، استمرار المركز في تنفيذ رؤية وتوجيهات المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، لدعم وتعزيز قدرات أعضاء النيابة الإدارية في مختلف المجالات الفنية والقضائية، خاصة فيما يتعلق بآليات التحقيق والتصرف من خلال قضايا عملية وتطبيقية، وتوضيح كل ما هو جديد في التعليمات القضائية، وكذلك الإشكاليات والمآخذ القضائية في التحقيق والتصرف، لإصقال قدرات الأعضاء بكل ما هو مستحدث في التشريعات والأحكام والتعليمات القضائية.
وفي إطار متصل، أعرب الدكتور مصطفى أبوعمرو، عميد كلية الحقوق بجامعة طنطا، عن بالغ سعادته بعقد هذه الدورة بمقر الكلية، مشيدًا بالدور بالغ الأهمية الذي تقوم به النيابة الإدارية في مكافحة الفساد المالي، والإداري، وحرصها على عقد دورات تدريبية متخصصة لأعضائها، باعتبار أن التدريب المستمر ركيزة أساسية لدعم وتنمية القدرات ومواكبة كل ما هو مستحدث في البيئة التشريعية والعلمية الأكاديمية والتطبيقات القضائية.
صرح بذلك المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، والذي أكد أن البرنامج التدريبي جاء برعاية المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، استمرارًا للنهج الذي تتبعه النيابة الإدارية، بشأن الاهتمام بتنمية وتطوير الجوانب المعرفية، لدى مستشاري وأعضاء النيابة الإدارية.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، أن الدورة التدريبية ضمت عددا من المحاضرات منها «القضايا العملية» والتي قدمها المستشار الدكتور محمد الحسيني، نائب رئيس الهيئة، بالإضافة إلى «التطبيقات القضائية من القضايا العملية»، وقدمها كل من المستشار الدكتور محمد مسعود، والمستشار عصام أبو الروس، و«قواعد التحقيق والتصرف»، وألقاها المستشار أحمد شقور، عضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية الأسبق، و«الإشكاليات والمآخذ القضائية في التحقيق والتصرف»، وقدمها المستشار محمد عبد الهادي، نائب رئيس الهيئة.
وكشف المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، أن فعاليات اختتام البرنامج التدريبي انتهت بقيام المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتسليم شهادات اجتياز البرنامج التدريبي لأعضاء النيابة المشاركين في البرنامج التدريبي.

جانب من اللقاء

مصدر الخبر | موقع الاخبار  المسائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock