fbpx
الهيئات القضائية

زور محررات رسمية لطليقته.. جنايات جنوب سيناء تقرر حبس محام 3 سنوات

قضت محكمة جنايات جنوب سيناء في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار جمال الدين زكي، وعضوية المستشارين هيثم محمود ومحمد عزت، وبحضور علي حسين وكيل النيابة وأمانة سر محمد عبد الستار ومينا وليم بمعاقبة محامي بالحبس 3 سنوات، في القضية رقم 2018 جنح الطور، والمفيدة برقم 110 لسنة 2019 جنح مستأنف جنوب سيناء، والقضية رقم 2736 لسنة 2018 والمقيدة برقم 111 لسنة 2019 جنح مستأنف الطور.

جاء ذلك لقيامه بالتزوير في محررات رسمية ضد طليقته مستغلًا التوكيل الخاص منها له، والاشتراك مع آخرين في تزوير إيصالي أمانة، وعمل معارضات لها دون علمها، مما أدى إلى حكم المحكمة ضدها في كل إيصال بسنتين وحبسها دون أن توقع أي إيصالات لأحد.

وتعود أحداث الواقعة عندما قامت الزوجة “نجلاء. ف. ع. م” برفع قضية تطليق على زوجها المحامي “م. ر. أ. ح” بسبب الخلافات الزوجية بينهم، وقامت يرفع الدعوى رقم (535) لسنة 2017 بمحكمة أسرة أبو حماد بالشرقية، وعندما علم زوجها المحامي قرر الانتقام منها فاستغل التوكيل الخاص في القضايا والذي تحصل عليه من زوجته باستخدامه ضدها، وقرر الانتقام منها بالاتفاق مع آخرين على تزوير إيصالي أمانة لطليقته، وبلغت قيمة كل إيصال 200 ألف جنيه.

وتقدم بتحرير محاضر بقسم شرطة طور سيناء ضد المجني عليها، مؤكدًا خلاله أنها استلمت على سبيل الأمانة 200 ألف جنيه من زوجها لتوصيلهم إلى هاني محمد إبراهيم، وقدم صورًا لإيصالات الأمانة المزورة على خلاف الحقيقة.

وتداولت القضيتين بالمحكمة وحكم فيها على المجني عليها بالحبس سنتين في كل إيصال أمانة، وقام المتهم الأول بعمل معارضات لطليقته دون علمها حتى جرى تأييد الحكم عليها.

وعلى الفور جرى القبض على المتهمة وظلت فب الحبس 15 يومًا، وقام والد المتهمة بتقديم بلاغ إلى رئس نيابة طور سيناء مطالبًا بالتحقيق في الأوراق المزورة، وأمرت نيابة الطور بطلب المتهمين لجلسة تحقيق، وتداولت القضية في محكمة الجنايات وقضيت غيابيًا بمحاكمة المتهمين بالحبس عشر سنوات وإلزامهم بالمصاريف الجنائية.

 

مصدر الخبر | موقع اخبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock