fbpx
نقابة المحامين

فعاليات اليوم الثامن لورشة عمل قانون الأحوال الشخصية بنقابة المحامين

عقدت لجنة المرأة بالنقابة العامة للمحامين، برئاسة مقررتها، الأستاذة فاطمة الزهراء غنيم عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، اليوم الإثنين، ثامن فعاليات ورشة العمل التي تنظمها حول «قانون الأحوال الشخصية»، وذلك بمشاركة فعالة من السادة المحامين والمحاميات.

قالت الأستاذة فاطمة الزهراء، عضو مجلس النقابة العامة ـ مقرر لجنة المرأة، إن الورشة ناقشت في يومها الثامن، 1- النسب 2- الزواج العرضي 3- سن الزواج 4- زواج القاصرات، إلى جانب كيفية الحد من المشاكل التي تواجه ذلك بتوقيع عقوبات جنائية ومادية على كل من ساهم في ذلك، وتعديل بعض النصوص القانونية لإزالة العقبات التي تعطل ذلك.

وناقشت اللجنة في اجتماعها السابق، حق الصغير بعد الطلاق، والذي شمل 1 ـ الحضانة، 2 ـ نفقة الصغير، 3 ـ المسكن، 4 ـ التعليم، 5 ـ الرؤية، 6 ـ الاستضافة، 7 ـ تجهيز البيت في الزواج، 8 ـ تعليم الولد حتى التخرج من الجامعة.

وعن المقرر أن تستكمل الورشة فعالياتها، الأربعاء المقبل، بقاعة اجتماعات المجلس، بمشاركة عدد من السادة أعضاء المجلس، ولفيف من السادة المحامين، والمحاميات.

وتهدف ورشة عمل قانون الاحوال الشخصية إلى الخروج بمقترحات للقانون، يتم تجميعها وصياغتها للخروج بقانون كامل يقدم للجهات المختصة.

 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock