fbpx
الهيئات القضائية

قرار عاجل من النيابة في واقعة “البلطجة” داخل محكمة أجا بالدقهلية

قرر رئيس نيابة أجا، تحت إشراف المستشار عبدالرحمن الشهاوي المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية بمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد، حبس محام وأربعة بلطجية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بعد ورود تحريات إدارة البحث الجنائي في واقعة استعانة المتهم الأول بالأربعة الآخرين للاعتداء على زميل له داخل حجرة المحامين بمحكمة أجا الجزئية، ما أسفر عن إصابة المجني عليه، الذي نُقل إلى مستشفى أجا المركزي للعلاج.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من إدارة الترحيلات وتأمين المحاكم للعميد طارق الشحات، مأمور مركز شرطة أجا، بحدوث مشاجرة بين عدد من المحامين وبعض الاشخاص داخل محكمة أجا الجزئية.

انتقل ضباط وحدة المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص، تبين حدوث مشاجرة بغرفة بوفيه ملاصق لغرفة المحامين وإصابة أحد المحامين بجروح قطعية، حيث تبين أن أطراف المشاجرة “يوسف . ال” محامي حر، و” ومحمد. ش” محامي حر (طرف أول)، و”ناجي . ف”، محامي حر (طرف ثان).

تأكد وجود خلافات سابقة بين الطرفين، ووجود دعاوى قضائية بينهما، حيث استعان الطرف الأول ببعض الأفراد للاعتداء بالضرب علي الطرف الثاني والثالث داخل المحكمة لخلافات سابقة بينهم، بسبب نزاع على إحدى القضايا التي تخص أسرة أحدهم بمحكمة الأسرة.

جرى ضبط أطراف المشاجرة، وحرر بذلك المحضر اللازم، وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وطالب عدد من المحامين بضرورة وقف أطراف المشاجرة عن العمل وإجراء تحقيق للواقعة بإدارة التأديب بالنقابة.

وقال أحمد العساس، أمين عام نقابة المحامين بجنوب الدقهلية، إن التحقيقات التي شهدتها نيابة أجا، في واقعة اتهام محامِ لزميله بالاستعانة بـ4 بلطجية للاعتداء عليه داخل المحكمة، جرى الانتهاء منها قبل قليل بالقرار السابق، كما سيتم تحويل المحامي المعتدي للجنة تأديب.​

 

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock