fbpx
الهيئات القضائية

“قضية الخلاطة”.. النيابة تحيل مسؤولين كبار بمحافظة سوهاج لمحاكمة عاجلة

"قضية الخلاطة".. النيابة تحيل مسؤولين كبار بمحافظة سوهاج لمحاكمة عاجلة

أسدلت النيابة الإدارية الستار على قضية مخالفات مشروع الخلاطة بمحافظة سوهاج المعروفة إعلاميًا بـ “قضية الخلاطة”، حيث أحالت النيابة 28 متهمًا إلى المحاكمة التأديبية العاجلة فى القضية التى حملت رقم 337 لسنة 2021 رئاسة هيئة النيابة الإدارية على رأسهم سكرتير عام المحافظة السابق، والذي أحيل إلى النيابة العامة منذ أسابيع فى قضية أخرى.

وشمل قرار الإحالة العديد من مسؤولي وزارة المالية والمحافظة منهم المراقب المالي السابق بالمحافظة، فيما حفظت النيابة ما أثير من مخالفات ضد مدير مكتب محافظ سوهاج؛ وذلك لعدم صحة هذه المخالفات المثارة ضده، وبالتالي لم تشمله الإحالة للمحاكمة؛ لعدم صحة هذه الوقائع.

وتباشر النيابة العامة بقسم شرطة ثان سوهاج تحقيقاتها مع سكرتير عام محافظة سوهاج في القضية رقم 3760 لسنة 2023 قسم ثان سوهاج، والمتهم فيها بإدارة المال العام.

واستمعت النيابة العامة بإشراف المحامي العام لنيابات شمال سوهاج إلى أقوال المتهم، في المخالفات المالية التي ارتكبها، بشأن الاتفاق والتعاقد بشكل شخصي وبصورة مباشرة مع أحد الفنادق بنطاق حي غرب سوهاج “فندق آ” دون اتباع الإجراءات المتعارف عليها في مثل هذا الشأن.

وقالت مصادر مطلعة بديوان عام محافظة سوهاج إن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج علم بالواقعة وأحالها للنيابة العامة؛ لاتخاذ اللازم تجاهها، مضيفًا، أن سكرتير عام المحافظة اتفق مع أحد الفنادق لإقامة الضيوف الذين تتكفل المحافظة بإقامتهم وإعاشتهم.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه للنشر أن المتهم “سكرتير عام محافظة سوهاج” أبرم التعاقد بشكل غير قانوني مع إدارة الفندق المشار إليه بقيمة تجاوزت 4 أضعاف المتعارف عليه في مثل هذا الشأن، ما يكبد المحافظة خسائر مادية فادحة.

وأشار المصدر إلى أن سكرتير عام محافظة سوهاج وصل سن المعاش خلال الأيام القليلة الماضية.

 

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock