fbpx
أخبار وزارة العدل

كل ما تريد معرفته عن خدمات السيارات المتنقلة التابعة للشهر العقاري والرسوم المقررة

تعمل وزارة العدل على تطوير خدماتها المقدمة للجمهور ومنها خدمة توفير السيارات المتنقلة للمواطنين لتقديم خدمات الشهر العقاري المختلفة، وذلك للتيسير على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمواطنين الذي تمنعهم ظروفهم الصحية من التوجه إلى مكاتب الشهر العقاري.

وقامت وزارة العدل بتجهيز سيارات الشهر العقاري المتنقلة، بأحدث المعدات والنظم الفنية لدعم فروع التوثيق التي تشهد ازدحامًا جماهيريًّا.

وتقدم السيارات المتنقلة التابعة لوزارة العدل مجموعة من خدمات الشهر العقاري والتوثيق تصل إلى 22 خدمة من أجل التسهيل على المواطنين أهمها، توكيل رسمي عام قضايا، توكيل رسمي عام بنوك، توكيل في الأمور الزوجية، توكيل عام مخصص، توكيل إدارة سيارة، توكيل بيع سيارة، عقد بيع سيارة، إقرار بشطب دعوى، إقرار تصحيح محرر موثق، إقرار بقبول بيانات مساحية، إقرار رسمي.

 

ويتم تحصيل مبلغ ألف جنيه مصاريف إدارية قيمة خدمات فروع التوثيق المتنقلة للمواطنين بالحجز، وكذلك تحصيل مبلغ 1500 جنيه مصاريف إدارية قيمة خدمات فروع التوثيق المتنقلة للاشخاص الاعتبارية والشركات بالحجز وذلك لمن يشاء.

 

يذكر أن وزارة العدل قامت بعقد عدد من البروتوكولات مع وزارة الاتصالات، وتطوير سيارات الشهر العقاري المتنقلة على مستوى الجمهورية، لتقديم خدمات مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، وبدأت وزارة العدل المرحلة الأولى بعدد 11 وحدة متنقلة.

وتنتقل سيارات الشهر العقاري المتنقلة للمواطن إلى مكانه، ومصممة لدخول ” ذوي الاحتياجات الخاصة، لتلقي الخدمات بسهولة ويسر، وتعمل بنظام الشباك الواحد.

ويمكن الحصول على السيارة المتنقلة من خلال الاتصال على رقم الهاتف (01555559875) لحجز موعد، إضافة إلى إمكانية الاتصال على الخط الساخن للخدمة للتعرف على المزيد من المعلومات هو 1599، ويتم الإنتقال إلى صاحب الحجز خلال 3 أيام من تاريخ الإبلاغ.

 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock