fbpx
كليات الحقوق

عميد كلية الحقوق يوقع اتفاقية لمنح ليسانس القانون من فرنسا لطلاب «حقوق» عين شمس

عميد كلية الحقوق يوقع اتفاقية لمنح ليسانس القانون من فرنسا لطلاب «حقوق» عين شمس

وقع د. محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس ود. محمد صافى، عميد كلية الحقوق، بمقر رئاسة جامعة ليون (٣) في فرنسا، وبحضور القائم بعمل رئيس جامعة ليون (٣) ونواب رئيس الجامعة وعميد كلية الحقوق، اتفاقية جديدة تجدد اتفاقية التعاون والشراكة بين الجانبين لمدة خمسة أعوام..

وقد نصت الاتفاقية الجديدة لأول مرة على منح طلاب الشعبة الفرنسية بكلية حقوق عين شمس درجة الليسانس فى الحقوق من فرنسا، وهى الدرجة المعترف بها على مستوى الاتحاد الأوروبى، بينما كان الطلاب يحصلون على شهادة فى الدراسات القانونية من جامعة ليون.. وبهذا يحصل الطلاب وفقا للاتفاق الجديد بنهاية السنة الرابعة بالشعبة الفرنسية على درجة الليسانس فى الحقوق من فرنسا، بالإضافة إلى ذلك يحصل الطالب على درجة الليسانس فى الحقوق من مصر، ويحصلون أيضا على عدد من الساعات يؤهلهم للالتحاق مباشرة بالسنة الثانية من الماجستير سواء فى جامعة ليون (٣) أو فى جامعة عين شمس..

كما نصت اتفاقية الليسانس على حق الطلاب المقيدين بالشعبة حاليا فى الاندماج فى النظام الجديد إذا ما استوفوا الشروط المنصوص عليها فى الاتفاقية، وحق الطلاب الذين تخرجوا من الشعبة العام الماضى فى الحصول على «دبلوم مميز فى الدراسات القانونية» من جامعة ليون (٣) نظير ما درسوه من ساعات إضافية عن بعد..كما شمل الاتفاق تجديد الاتفاقية بين الجامعتين بشأن الماجستير الذى تقدمه جامعة ليون (٣) فى مقر جامعة عين شمس، وهو ما يحصل بموجبه الطلاب على درجة الماجستير من فرنسا، بعد إتمامهم الدراسة بمقر كلية الحقوق بجامع عين شمس.

حضر مراسم التوقيع من الجانب الفرنسي كل من د. مارك بونينيش، القائم بعمل رئيس جامعة ليون (٣) ونائب الرئيس للشئون المؤسسية والعامة، والدكتورة ناتلى كريف، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، ود. مانويل جوبير، نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الدولية، ود. أولفييه جو، عميد كلية الحقوق، وحضرها مع د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس كل من د. محمد صافى، عميد الكلية، ود. خالد حمدى، مدير الشعبة الفرنسية، ود. أحمد خليفة، مدير مكتب التعاون الدولى، و الدكتورة نورا عيسى، نائب مدير الشعبة.

وقد تعهد الطرفان بالعمل على الفور على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى الجامعتين لإدخال الاتفاقية حيز النفاذ.

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock