fbpx
نقابة المحامين

للعام الثاني وبدون زيادة في الاشتراكات.. استخراج بطاقات العضوية والعلاج للمحامين من مقار الفرعيات | صور

للعام الثاني وبدون زيادة في الاشتراكات.. استخراج بطاقات العضوية والعلاج للمحامين من مقار الفرعيات | صور

بدأت النقابات الفرعية أمس الأول الإثنين في استخراج بطاقات العضوية والعلاج للسادة المحامين، وذلك في العام الثاني لتطبيق منظومة ميكنة الخدمات النقابية؛ والتي أطلقتها النقابة العامة للمحامين برئاسة الأستاذ عبدالحليم علام، للتيسير على السادة المحامين بالأقاليم فيما لا يستوجب إرهاقهم بالحضور إلى مقر النقابة العامة.

وشهدت عمليات استخراج الكارنيهات وبطاقات مشروع العلاج بالنقابات الفرعية انتظاما ملحوظًا وسرعة في تأدية الخدمة للمحامين، وذلك بعد نجاح تطبيق المنظومة خلال العام الماضي.

وتبدأ أعمال التجديدات بالنقابات الفرعية من الساعة الـ9 صباحًا وحتى الساعة الـ3 عصرًا، وذلك يوميًا من السبت إلى الخميس عدا الجمعة والعطلات الرسمية، ويتم تحصيل رسوم تجديد العضوية داخل النادي نقدًا أو إلكترونيًا، بدون أي زيادة في أسعار الاشتراكات.

وشهدت كارنيهات العضوية هذا العام تدوين المواد (49 ، 50 ، 50 مكرر ) من قانون المحاماة والمتعلقة بحصانة المحامي عليها، وذلك لأول مرة في تاريخ نقابة المحامين.

كما أن الاكتفاء بطباعة تاريخ العام على كارنيه العضوية من خلال ماكينات النقابة يوفر أموالًا طائلة كانت تهدر بسبب فائض الكارنيهات التي كان يتم إعدامها في السابق، نتيجة طباعة تاريخ العام على الكارنيهات مسبقًا قبل استخدامها.
.

يذكر أن النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية بدأت لأول مرة في طباعة واستخراج كارنيهات العضوية والبطاقة العلاجية من مقراتها من العام الماضي، في سابقة هي الأولى في تاريخ نقابة المحامين، واستقبلها السادة المحامين بكافة النقابات الفرعية بترحيب شديد لما توفره من وقت وجهد وأموال على أعضاء الجمعية العمومية.

ويهدف مشروع ميكنة الخدمات النقابية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من النقابة العامة والنقابات الفرعية للسادة المحامين كما يضمن وصول الخدمات إلى مستحقيها فقط، ومنع التلاعب بمقدرات النقابة والحفاظ على أموال السادة المحامين.

       

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock