fbpx
الهيئات القضائية

بحضور نقيب المحامين.. النائب العام يطلق المرحلة الأولى من «خدمات النيابات الجنائية» عبر البوابة الإلكترونية

بحضور نقيب المحامين.. النائب العام يطلق المرحلة الأولى من «خدمات النيابات الجنائية» عبر البوابة الإلكترونية

عقد المستشار محمد شوقي النائب العام، لقاءًا مع الأستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين، وخلال اللقاء أطلق النائب العام المرحلة الأولى من «خدمات النيابات الجنائية»، والتي تقدمها النيابة العامة من خلالها بوابتها الإلكترونية.

وتتضمن الخدمات الحصول على بعض الأوراق الرسمية، كالشهادات وصور محاضر الشرطة وتحقيقات النيابة العامة والأحكام القضائية ومحاضر الجلسات، وذلك بأن يتقدم ذو الشأن من المحامين بطلبه ويسدد الرسم من خلال تلك البوابة، ومن ثم يتسلم الورقة الرسمية محل طلبه بمقر مكتبه الخاص.

يأتي إطلاق الخدمة في ضوء استراتيجية النيابة العامة للتحول الرقمي؛ تنفيذًا للخطة القومية للدولة المصرية، وسعيًا منها إلى تيسير سبل تقديم الخدمات الإلكترونية للمتعاملين معها عبر بوابتها الإلكترونية.

وأشارت النيابة العامة إلى أن إطلاق الخدمة بدأ مرحلته التجريبية بنيابات محافظة الإسماعيلية، ليتم تباعًا الإعلان عن موعد تشغيل تلك الخدمة ببقية المحافظات.

وجاء نص بيان النيابة كالتالي:

بيان شان الخدمات الالكترونية المقدمة عبر بوابة النيابة العامة

في ضوء استراتيجية النيابة العامة نحو التحول الرقمي، تنفيذًا للخطة القومية للدولة المصرية، وسعيًا منها إلى تيسير سبل تقديم الخدمات الالكترونية للمتعاملين معها عبر بوابتها الالكترونية، عقد النائب العام لقاء مع نقيب المحامين أطلق سيادته من خلاله المرحلة الأولى من خدمات النيابات الجنائية التي تقدم النيابة العامة من خلالها عبر بوابتها الالكترونية خدمات الحصول على بعض الأوراق الرسمية كالشهادات وصور محاضر الشرطة، وتحقيقات النيابة العامة، والأحكام القضائية، ومحاضر الجلسات بأن يتقدم ذو الشأن من المحامين بطلبة ويسدد الرسم من خلال تلك البوابة، ومن ثم يتسلم الورقة الرسمية محل طلبة بمقر مكتبة الخاص، على أن تكون تلك المرحلة مرحلة تجريبية تجرى بنيابات محافظة الإسماعيلية، هذا وسوف يعلن تباعا عن موعد تشغيل تلك الخدمة ببقية المحافظات.

 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock