fbpx
نقابة المحامين

محمد الكسار: حضور نقيب المحامين إلى نقابة بني سويف فرصة للاستماع

أعرب الأستاذ محمد الكسار، عضو مجلس النقابة العامة، عن بالغ سعادته بوجوده وسط كوكبة من رموز محامي بني سويف، بحضور نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، في احتفالية تخريج دفعة جديدة من معهد المحاماة ببني سويف.

وقال أن احتفالية المعهد بحضور الأستاذ النقيب العام، فرصة عظيمة للاستماع إلى حديث العلم، وآخر المستجدات النقابية، من نقيب المحامين، مشيرًا إلى حرصه الدائم على الحضور إلى مكتب النقيب العام بالنقابة للاستماع إليه والنهل من علمه.

ووجه كلمة في نصف دقيقة إلى الأساتذة من شباب المحامين خريجي الدفعة الثالثة من معهد المحاماة ببني سويف، قائلًا: «أنتم الغد ومستقبل المحاماة، وأنتم الشباب غير الملوث فكريًا، ادعموا نقابتكم، وتحلوا بحسن الخلق، وتزودوا بالعلم والقراءة والثقافة» .

واحتفلت نقابة المحامين الفرعية ببني سويف، بتخريج دفعة جديدة من معهد المحاماة، بحضور الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب وأعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين، وعدد من أعضاء ونقباء مجالس نقابات المحامين الفرعية.

ويعد اجتياز دورة معهد المحاماة شرطا للقيد بالجدول الابتدائي بنقابة المحامين، ويهدف إلى تأهيل المحامين الجدد المنضمين حديثا للنقابة، لممارسة المهنة بشكل فعلي، وزيادة ثقافتهم القانونية، وتنمية قدراتهم الفكرية، ووعيهم القانوني، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل.

ويسعى مجلس نقابة المحامين، بالنقابة العامة والفرعيات لتطوير الدراسة بالمعهد، من خلال التواصل مع عدد من المتخصصين من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي، والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط واساتذة كلية الحقوق لإلقاء المحاضرات.

 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock