fbpx
نقابة المحامين

فاطمة الزهراء غنيم: يجب أن يعي المحامين الجدد أهمية المداومة والحرص على طلب العلم

أعربت الأستاذة فاطمة الزهراء غنيم، عضو مجلس النقابة العامة، عن بالغ سعادتها لحضورها وسط السادة محامي بني سويف، لتشهد حفل تخريج دفعة جديدة لمعهد المحاماة، إلى جانب نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، موجهة مجموعة من النصائح لشباب المهنة المقبلين على ممارستها.

وأكدت عضو المجلس، أنها دائمة الحضور إلى نقابة بني سويف ودائما ما تجد ذات الترحاب من السادة المحامين.

وقالت إنه من الأهمية بمكان أن يعي خريجي دورة المعهد أهمية المداومة على طلب العلم، والنهل من الثقافات المختلفة لبناء الذات بالحرص على المحاضرات وتسجيل اللقاءات، وحضور جلسات المحاكم، والمطالعة في شتى العلوم.

وأوضحت أن المحاماة تشهد تسارع تكنولوجي ، يتطلب الحرص على مواكبته، للقدرة على آداء رسالة المحاماة .

واحتفلت نقابة المحامين الفرعية ببني سويف، بتخريج دفعة جديدة من معهد المحاماة، بحضور الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب وأعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين، وعدد من أعضاء ونقباء مجالس نقابات المحامين الفرعية.

ويعد اجتياز دورة معهد المحاماة شرطا للقيد بالجدول الابتدائي بنقابة المحامين، ويهدف إلى تأهيل المحامين الجدد المنضمين حديثا للنقابة، لممارسة المهنة بشكل فعلي، وزيادة ثقافتهم القانونية، وتنمية قدراتهم الفكرية، ووعيهم القانوني، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل.

ويسعى مجلس نقابة المحامين، بالنقابة العامة والفرعيات لتطوير الدراسة بالمعهد، من خلال التواصل مع عدد من المتخصصين من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي، والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط واساتذة كلية الحقوق لإلقاء المحاضرات.

 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock