fbpx
نقابة المحامين

محمد نجيب: نقيب المحامين حريص على بث روح الوعي وحب التعلم في شباب المحاماة

أعرب الأستاذ محمد نجيب، عضو مجلس النقابة العامة، عن بالغ سعادته لمشاركة نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، في حفل تخريج دفعة جديدة من معهد المحاماة ببني سويف، مؤكدًا أن النقيب العام دائم الحرص على تشجيع جميع السادة المحامين وخاصة الشباب على السعى لطلب العلم، ويعمل دائما على بث روح الوعي وحب التعلم في حاملي رسالة المحاماة .

وأكد حرصه على الحضور منذ أمس لمشاركة مجلس نقابة بني سويف، ليشهد ما قامت به النقابة الفرعية نقيبًا وأعضاءً من استعدادات لخروج المشهد بالشكل المشرف.

وتقدم عضو مجلس النقابة الفرعية للسادة الأعضاء والنقيب الفرعي وكل من حرص على ترتيب حفل ختام الدورة الثالثة بمعهد المحامة في بني سويف، بجزيل الشكر، كما تقدم بجزيل الشكر على حفاوة الاستقبال.

واحتفلت نقابة المحامين الفرعية ببني سويف، بتخريج دفعة جديدة من معهد المحاماة، بحضور الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب وأعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين، وعدد من أعضاء ونقباء مجالس نقابات المحامين الفرعية.

ويعد اجتياز دورة معهد المحاماة شرطا للقيد بالجدول الابتدائي بنقابة المحامين، ويهدف إلى تأهيل المحامين الجدد المنضمين حديثا للنقابة، لممارسة المهنة بشكل فعلي، وزيادة ثقافتهم القانونية، وتنمية قدراتهم الفكرية، ووعيهم القانوني، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل.

ويسعى مجلس نقابة المحامين، بالنقابة العامة والفرعيات لتطوير الدراسة بالمعهد، من خلال التواصل مع عدد من المتخصصين من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي، والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط واساتذة كلية الحقوق لإلقاء المحاضرات.

 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock